شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأزهر» يعلق على المنشد المغني لأم كلثوم: نرفض محاولات تشويه هيبة زيّنا وترسيخ صورة نمطية سلبية

شيخ أزهري يغني لأم كلثوم

علّق «مرصد الأزهر» على استضافة قناة تلفزيونية شخصًا يرتدي الزيّ الأزهري ويغني مقطوعة للمغنية الراحلة أم كلثوم، قائلًا إنه «يهيب بمن يحملون العمامة الأزهرية الالتزام بما يمليه هذا الزِّي من الاهتمام بأمور العلم الديني وتبيانه للناس، والبعد عن ممارسة ما لم يألفه الناس من حاملي الزِّي الأزهري».

وجاء بيان الأزهر على الواقعة بعدما تداولت بشكل واسع في الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط جدل لظهور الشيخ الكفيف إيهاب يونس، الشهير بالإنشاد الديني، على قناة ON E.

وقال المرصد في بيانه إنّ الزي الأزهري ارتبط في أذهان شعبنا وعالمنا الإسلامي بأنه زي علماء الدين وطلابه وأهل الفتوى، وليس زيًا يرتدى عند الغناء أو ممارسة الفنون حتى لو كانت هادفة وراقية.

ونوّه مرصد الأزهر أيضًا إلى أنّ مثل هذه الأمور تتنافى مع وقار الزي الأزهري وهيبته واحترامه التي ترسخت في نفوس المسلمين وارتبطت بصورة جليلة ومهيبة لعلماء الدين.

وأكّد المرصد رفضه محاولات البعض تشويه هيبة هذا الزي وترسيخ صورة نمطية سلبية عنه لتمحو من قلوب الناس تلك المكانة والهيبة التي ترسّخت عبر قرون عديدة، ويؤكد المرصد احترامه لأنواع الفنون الراقية التي تهدف إلى تهذيب النفس وتوعية المجتمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023