شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 2134

انتشار الأمراض في اليمن

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن، إلى 2134 حالة، منذ 27 أبريل الماضي

وقالت المنظمة، في تقرير له: «تم تسجيل 777 ألفا و229 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، مع رصد 2134 حالة وفاة مرتبطة بالمرض».

وأضاف التقرير أن «هذه الحالات تم تسجيلها في 304 مديريات من أصل 333، وفي 22 محافظة من أصل 23».

وأظهر التقرير أن محافظة حجة هي الأولى في عدد الوفيات بواقع 400 حالة، في حين لا تزال محافظة الحديدة هي الأولى من حيث عدد الإصابات بأكثر من 103 آلاف حالة، فيما استمرت محافظة سقطرى خالية من أي انتشار للمرض.

ويؤكد تقرير اليوم أن هناك تراجعا ملحوظا في عدد الوفيات جراء الوباء، حيث تم تسجيل حالتي وفاة فقط بالمرض خلال يومين.

وتعمل منظمات دولية ومحلية على تقديم المساعدة لليمنيين الذين يعيشون أوضاعًا إنسانية متدهورة جراء الحرب التي تدور في البلاد منذ خريف عام 2014، بالتزامن مع تفشي الوباء.

ويسبب مرض الكوليرا يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل أكبر للإصابة.

ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

وفي ربيع 2015، تدخل تحالف عربي، بقيادة السعودية، لدعم قوات الحكومة الشرعية في مواجهة تحالف الحوثي صالح.

المصدر: الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023