شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم رامي صبري.. «مغنيون» تهرّبوا من أداء الخدمة العسكرية

رامي صبري - أرشيفية

قرّرت النيابة العسكرية حبس المغني رامي صبري 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، بعدما قبضت عليه قوات الأمن صباح الجمعة في منطقة المعادي وقولها إنها عثرت بحوزته على محررات رسمية وشهادات مزورة.

ولا يعتبر رامي أوّل مُغنٍّ يُوجَّه إليه اتّهام بالتهرب من الخدمة العسكرية وتزوير أوراق تأديتها؛ وفي التقرير، رصدنا أشهرهم:

1- تامر حسني

اُتُّهم المغني الشهير في أكتوبر 2006 في قضية التهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير شهادة بتبعيته إلى كلية التجارة جامعة المنصورة.

وأصدرت المحكمة حكمها بحبس تامر حسني لمدة سنة، ثم خُفّف إلى ستة أشهر.

تامر حسني

2- هيثم شاكر

اُتُّهم بالتزوير والتهرّب من أداء الخدمة العسكرية في القضية ذاتها مع تامر حسني، وقضت المحكمة بحبسه لمدة سنة.

هيثم شاكر

3- أوكا وأورتيجا

قُبض على المغنيّين الشعبيين محمد صلاح، الشهير بـ«أوكا»، وأحمد متولي الشهير بـ«أورتيجا»، في مطار القاهرة أثناء سفرهما إلى دبي؛ بتهمة استخراج جواز سفر عبر قيد عائلي مزور.

وبعد التحقيق معهما في النيابة العسكرية بتهمة تزوير أوراق رسمية والهروب من الخدمة العسكرية، والحبس 40 يومًا؛ أُفرج عنهما.

أوكا وأورتيجا

4- مصطفى حجاج

رفضت نقابة المهن الموسيقية تجديد تصريح غناء مصطفى حجاج، صاحب أغنية «يا منعنع»، بعد تقدمه بالأوراق دون إرفاق شهادة تأدية الخدمة العسكرية؛ فجمّدت عضويته، ما دفعه إلى التقدّم بأوراقه لتأدية الخدمة العسكرية، ما يعني أنه لم يؤدها من قبل.

مصطفى حجاج


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023