شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة نساء عربيات.. ثلاثة وسوم تقود حملة عالمية ضد التحرش

حملات للتنديد بالتحرش بالمرأة
 شهدت مواقع تويتر وفيس بوك مشاركة كبيرة من روادها عبر انطلاق حملة #MeToo عقب مشاركة النجمة الأميركية أليسا ميلانو تغريدة على حسابها عبر تويتر دعت فيها جميع النساء ممن تعرضن لتحرش أو اعتداء جنسي إلى نشر تجاربهن عبر الهاشتاج حيث حصلت على نحو 44 ألف شخصًا و60 ألف تعليق.
كما انتشر على موقع «تويتر» وسم #IHearYou (أسمعك) رداً على روايات النساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي، وحكايتهنّ لتجاربهنّ الصعبة عبر وسم #MeToo (أنا أيضاً).
كما انتشر وسم #ivedonethat (فعلتها)، إذ طالب عبره المغردون المتحرشين بمعرفة فعلتهم. أيضًا شارك من سخروا سابقاً من ضحايا التحرش ليعترفوا بأنّ ذلك كان خطأ.

 

واستمرّت الحملة بزخم هذا الأسبوع، ووصلت إلى العالم العربي، حيث شاركت النساء تجاربهن مع التحرش والاعتداء الجنسي، لتسليط الضوء على حجم معاناتهن في المنزل والشارع ومكان العمل.

 

وكانت الحملة تم إطلاقها الإثنين في الولايات المتحدة الأميركية عقب “فضيحة” المنتج الأميركي هارفي وينستين، بهدف رفع صوت النساء حول العالم في إشارة إلى انتشار الظاهرة وعدم انحصار السلوك في شخص معين أو دولة معينة بل ضحاياه من النساء في كل أنحاء العالم.
 
وسلط الهاشتاج الضوء على ظاهرة التحرش والأثار النفسية التي يتركها على النساء التي تعرضن له حيث تفاعل معه الآلاف حول العالم حيث حصد أكثر من مليون تغريدة منذ الأمس تحدثت فيها النساء عن تجاربهن مع التحرش واالاعتداء الجنسي فيما واكتفت أخريات بنشر الهاشتاج كنوع من المشاركة والتعاطف.

ووصلت الحملة إلى العالم العربي وشارك فيها النساء تجاربهن مع التحرش وأبرزوا خلاله حجم معاناتهن في المنزل والشارع ومكان العمل عبر هاشتاج #أنا_أيضا وتحدثوا فيه عن الأذى الذي تعرضن له مضيفين أن الجاني قد يكون من أفراد العائلة.

#أنا_أيضا كنت أصغر من أن أفهم معنى أن يحاول رجل لا أعرفه لمسي لثوان ثم يمضي في طريقه كأن شيئا لم يكن , كنا يومها في رحلة…

Publié par Nour Flayhan sur lundi 16 octobre 2017

مرحبا هي البنت الي بالصورة أنا وكنت عم قدم عرض تعبيري راقص للعنف ضد المرأةانتي جميلة لاتسمحي لحدى يضربكانتي ذكية لا…

Publié par Ritta Fayyad Alsheihawie sur lundi 16 octobre 2017

#انا_ايضا ضد التحرش الجنسي لان اللي بيشتغلها قليل شرف ومافيه ناموس … من زمان كنا وقت نتقاتل مع واحد عم يتحرش ببنت بالشارع كانوا اهلنا يقولوا ماقصرتوا فيه …هيك تربينا ..

Publié par ‎عقبة باريش‎ sur lundi 16 octobre 2017

#metoo #أنا_أيضا انها الحملة الوحيدة التي سنمر عليها كرجال مرور الكرام، وفي أحسن الأحوال فإننا سنتهكم عليها، ببساطة لأن…

Publié par Ehab Al-Jariri sur lundi 16 octobre 2017

اذا كانت معظم النساء في مجتمعك يقلن جهارا ان التحرش والانتهاكات الجنسية تخيم على حياتهن وخياراتهن ومساحاتهن في الفضاء ال…

Publié par Laila Alodaat sur lundi 16 octobre 2017

ونشر بعضهم صور فتاة المول للدلالة على ضحايا التحرش في المجتمع دون توفير حماية لهم أو قدرة السلطات على حفظ حقوقهن.

There are no laws whatsoever to protect women in Egypt..#MeToo#أنا_أيضا

Publié par Nirvana Said sur lundi 16 octobre 2017



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023