شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بنشتغل زي برشلونة».. أخر تصريحات وزراء الحكومة المثيرة للجدل

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

لا يزال مسؤولو مصر يواصلون إطلاق التصريحات المثيرة، والتي تنتهي دوما بالسخرية منهم، خاصة وأنها تأتي غير مطابقة للواقع، وفي ما يلي أبرز تلك التصريحات.

فريق عملنا مثل برشلونة

أحدث تلك التصريحات كانت على لسان الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والذي قال إن «فريق العمل الموجود من المحافظين ووزارتي الصحة والتنمية المحلية، يستحق أن يدخل كأس العالم بكفاءته، و«هو مثل برشلونة».

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته وزارتي التنمية المحلية والصحة، اليوم الثلاثاء، في المركز القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة، بحضور الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة، لمناقشة الاستراتيجية القومية للسكان وخطة خدمات تنظيم الأسرة والحملات الإعلامية والمتابعة الميدانية.

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

المستشفيات 5 نجوم

ومن ضمن التصريحات المثيرة للسخرية، ما قاله الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان،عن المستشفيات، وذلك خلال حواره على قناة «تن»، قائلا: «إن بعض المستشفيات التي سيتم افتتاحها خلال الأيام المقبلة كانت (عشش ثعابين) وتحولت الآن إلى فنادق 5 نجوم، وسيقوم عبدالفتاح السيسي بافتتاح 13 مستشفى بدءًا من  الشهر الجاري.

وتابع قائلا: «سيتم افتتاح 46 مستشفى أخرى في يناير المقبل».

بعض الدول تلقي بالفوسفات في المياه لفوائده

وعلق وزير البيئة خالد فهمي، في حوار بثته فضائية TEN، على غرق ناقلة تحمل 500 طن من الفوسفات، في مياه نهر النيل، بقوله: «بعض الدول في جنوب شرق آسيا تلقي بالفوسفات في الأنهار لفوائده، فعندما تكون المياه حمضية، يوضع فيها الفوسفات حتى تعمل على خلق بيئة متعادلة، وتزيد من الثروة السمكية».

ولم تقتصر الحادثة على هذا التصريح فقط بل خرج محافظ قنا معلقاً:«المياه لم تتأثر بالفوسفات، والسمك بيجري بنشاط في النيل».

 

خالد فهمي وزير البيئة

 

وزير الرياضة: كنت طالب فاشل وبقيت وزير

وعلى المنوال المضحك نفسه، جاء تصريح وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، خلال لقائه بطلاب جامعة القاهرة، إذ قال لهم: «كنت بزوغ من المحاضرات، يعني ممكن تكون طالب فاشل وتطلع وزير عادي يعني». وأضاف:«متقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير».

وزير الرياضة خالد عبد العزيز

وزيرة التضامن: الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه

«الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه». هذا ما تنبأت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، في احتفالية «مصر تفتخر بعروبتها» التي أقيمت في أبريل الماضي في قاعة سيد درويش في أكاديمية الفنون، وذلك حين تحدثت عن دور الفنون في الارتقاء بالإنسانية.

غادة والي- وزيرة التضامن الاجتماعي

 لا تنتظروا تساقط ثمار النمو عليكُم

قال رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، خلال افتتاح تطوير معهد التخطيط القومي، منتصف الشهر الحالي، إنه يجب ألا ينتظر المواطن أن تتساقط عليه ثمار النمو، وإنه لا بد أن يعمل لرفع هذه المعدلات، موضحًا أن معدل النمو فى مصر خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 2%، ووصل العام الماضى 2.4%، وذلك خلال حديثه عن الاقتصاد المصري، وهو التصريح الذي أثار استنكار بعض المواطنين.

شريف اسماعيل

مصر دولة علمانيّة بالفطرة

في تصريحاتٍ لـ حلمي النمنم، وزير الثقافة في حكومة شريف إسماعيل الحالية، على فضائيّة «صدى البلد»، قال إن «مصر دولة علمانية بالفطرة، وطوال تاريخها لم تقم فيها دولة دينية إلا فى حالتين فقط وفشلتا، هما محاولة إخناتون في العصر الفرعوني القديم، حاول أن يقيمها وفشل فشلًا ذريعًا، والأخرى فى عصر الدولة الفاطمية وفشلت أيضًا».

حلمي النمنم

الفقراء لا يستحقون الدعم

في حديثٍ لرئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، عن الدعم، قال أن «الفقراء لا يستحقون الدعم»، معللًا ذلك بأن هناك تسهيلات كثيرة تتوفّر لهم مثل المواصلات الرخيصة، بينما الغني يحتاج بنزين لسيّارته، وهو ما فتح عليه سيلًا من الانتقادات وعبارات الاستنكار، على ما قاله في حق الفقراء و البسطاء الذين يستحقون الدعم، والذي يستنكر هو استحقاقهم له.

ابراهيم محلب

 

ابن عامل النظافة لا يصلح أن يكون قاضيًا

يُعد من أكثر تصريحات الوزراء إثارة للجدل، وهو التصريح الذي قاله وزير العدل في حكومة «محلب»، محفوظ صابر، خلال مقابلة تليفزيونية، ردًا على إذا كان ابن عامل النظافة يمكن أن يكون قاضيًا.

و أوضح أن «القاضي له شموخه ووضعه ولا بد أن يكون مستندًا لوسط محترم ماديًا ومعنويًا»، وأن «ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لعدة أزمات منها الاكتئاب، ولن يستمر في هذه المهنة»، وهو ما أثار جدلًا واسعًا بين المواطنين وعلى وسائل الإعلام، ما اضطره إلى تقديم استقالته والتي قبلها «محلب» على الفور.

محفوظ صابر

 علاقة مصر بأمريكا زواج وليس نزوة ليلة واحدة

كانت تصريحات نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، في حواره مع الإذاعة الحكومية الأمريكية، مايو 2014، مُثيرة للجدل، حيثُ شبّه العلاقة بين مصر والولايات المتحدة بـ«الزواج» وأنها ليست بـ«علاقات الليلة الواحدة»، كان هذا خلال زيارته لتصحيح العلاقات بين البلدين، عقب صدور أحكام الإعدام للمئات من أعضاء الإخوان المسلمين في مصر.

نبيل فهمي

مين الحمار اللي يستثمر في البورصة

رُغم أن حازم الببلاوي، رئيس الوزراء الأسبق، رجل اقتصادٍ في الأساس، ويبدو أن ذلك كان الغرض من تعيينه في رئاسة الوزراء حينها، إلا أن تصريحاته في المؤتمر الاقتصادي في 26 نوفمبر 2013، تسببت في تراجع مؤشرات البورصة بشكلٍ ملحوظ، بسبب تخوف المستثمرين من تلك التصريحات التي قال فيها «الببلاوي»؛ «مين الحمار اللي يستثمر في بورصة إذا لم يكن يعلم أن المستقبل أفضل».

حازم الببلاوي

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023