شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان ومصر يبحثان التعاون في مجال التكنولوجيا والاتصالات

السودان ومصر يبحثان التعاون في مجال التكنولوجيا والاتصالات
  بحث وزير الإتصالات والعلوم السوداني عيسى بشرى- الذي يزور مصر- مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هاني محمود...

 

بحث وزير الإتصالات والعلوم السوداني عيسى بشرى- الذي يزور مصر- مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هاني محمود أمس سبل تفعيل التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمختلف قطاعاته لا سيما في مجال كابلات الاتصالات وإدارة المناطق التكنولوجية، واستكمال تنفيذ الاتفاقيات والمبادرات التي تم الاتفاق عليها بين البلدين في تلك المجالات.

و تبادل الوزيران الخبرات حول صناعة المحتوى الرقمي العربي، وتنسيق الجهود لتنمية هذه الصناعة في كل من مصر والسودان، والتعاون في مجال بناء القدرات البشرية عن طريق توفير البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن التدريبات المتخصصة في مجال البريد والاستفادة من إمكانيات معاهد التدريب المتخصصة في البلدين من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لهذه المجالات.

وتطرق الجانبان كذلك للتعاون في مجال رفع كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الاتصالات لدعم الصناعة في هذا المجال، وإتاحة الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للدخول في استثمارات من شأنها تطوير مستوى أداء القطاع الخاص في المجالات ذات الصلة وتنمية اقتصاديات القطاع في البلدين.

وتم أيضا مناقشة التعاون في مجال دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال البرمجيات للارتقاء بالمستوى الفني لهذه الصناعة، وتفعيل التعاون المشترك لإنشاء كابل فايبر للاتصالات يربط بين البلدين، وكذلك نقل الخبرة المصرية في مجال إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، والتعاون في مجال الحاضنات التكنولوجية والابتكار، وبحث التنسيق بين مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية والمنظمات العالمية المتخصصة إزاء بعض القضايا والموضوعات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيد الدولي.

من جانبه، طالب الجانب السوداني بإنشاء مؤسسة تختص بإدارة كل شئون التعاون التي اتفق عليها الجانبان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووضع إطار زمني تنفيذي يضمن جدية التنفيذ والانتهاء من كل المشروعات.

وقام عيسى بشرى بجولة تفقدية بالقرية الذكية زار خلالها عددًا من شركات تكنولوجيا المعلومات وتعرف على أهم أعمالها وأنشطتها التي يتم تقديمها لعملائها في مصر وفى الخارج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023