شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول بقطاع البترول يطالب بإعادة هيكلة دعم المواد البترولية

مسئول بقطاع البترول يطالب بإعادة هيكلة دعم المواد البترولية
  طالب المهندس نبيل علي ذكي، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للزيت، بتقديم الدعم لمستحقيه وهيكلة دعم المواد...

 

طالب المهندس نبيل علي ذكي، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للزيت، بتقديم الدعم لمستحقيه وهيكلة دعم المواد البترولية، مشيرًا إلى أنه لا نستطيع الاستمرار بهذا الشكل، موضحًا أن قطاع البترول من القطاعات التي لم تتوقف عن الإنتاج في أي وقت خلال الثورة وبعد الثورة.

واستعرض المهندس نبيل علي ذكي في كلمته أمام لجنة الإنتاج الصناعي بمجلس الشورى- التي تزور محافظة البحر الأحمر حاليًّا برئاسة الدكتور طارق مصطفى رئيس اللجنة- الانتاج اليومى من حقول خليج الزيت والذي يبلغ 4400 برميل/ يوم، وأشار إلى أن إنتاج الغاز 53 مليون قدم مكعب/يوم ، كما يمثل المعاد حقنه للخزان 37 مليون قدم مكعب / يوم .

وأكد المهندس نبيل علي ذكي أن العاملين في شركة السويس للزيت كبقية العاملين في قطاع الدولة، موضحًا أن سياسة التعيين داخل الشركة تخضع لسياسة قطاع البترول.

ومن جانبهم؛ أكد أعضاء اللجنة ضرورة النهوض بهذا القطاع الذي يعتبر قاطرة التنمية في مصر، كما طالبوا بالاهتمام بالتدريب وخاصة في ظل المنافسة العالمية الحالية والاطلاع على أحدث التقنيات التي تستخدم في هذا القطاع.

وكان وفد لجنة الإنتاج الصناعي بمجلس الشورى قد قام بزيارة حقول شركة السويس للزيت واستمع إلى أوضاع العاملين بها، كما استمعوا إلى شرح حول تشغيل وإدارة هذه الحقول والتحكم فيها بالنظم العلمية الحديثة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023