شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التزوير والتهرب والتعاطي» ..تهم تلاحق فنانو نظام السيسي

بوسي
بوسي

«يتبادلون كلمات الوطنية والفداء والتضحية والشرف والأمانة».. إلا أن الأيام تثبت عليهم عكس ذلك، هم بالتحديد مجموعة من الفنانين كان لهم دور في تحفيز عدد كبير من الشعب على الخروج في مظاهرات 30 يونيو، التي أعقبها بيان الثالث من يوليو، ثم الإطاحة بحكم الدكتور محمد مرسي.

بعض هؤلاء الفنانين ثبت عليهم جرائم تزوير وتعاطي مخدرات وتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وآخر هؤلاء الفنانين كانت المطربة بوسي المتهمة حاليا في قضية تزوير.

نرصد لكم أبرز حالات وقوع الفنانين في قضايا فساد

المطربة بوسي

أخرهم المطربة بوسي، حيث قرَّرت محكمة جنح النزهة، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر، إحالتها للطب الشرعي؛ لاستكتابها بخط يدها لبيان إصدارها شيكات دون رصيد لصالح طليقها من عدمه، وذلك في المعارضة المقامة منها على حكم حبسها 3 سنوات في قضية إصدار شيك دون رصيد.

وكان طليق الفنانة المتهمة، أقام ضدها دعوى حملت رقم 2890 لسنة 2017 جنح النزهة، يتهمها فيها بإصدار شيك دون رصيد لصالحه على أحد البنوك بالإسكندرية، وأصدرت المحكمة حكما غيابيا بحقها، في مايو الماضي، بالحبس 3 سنوات وإلزامها بدفع كفالة 1000 جنيه، لوقف تنفيذ حكم الحبس.

وبوسي من ضمن الفنانات اللذين اشتركوا في أغاني لدعم العسكر


رامي صبري

ضمن الفنانين اللذين أعلنوا دعم الجيش في الإطاحة بنظام الإخوان، رامي صبري الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه،  بعدما تقدم ببلاغ للأجهزة الأمنية أدى للقبض على المطرب بسبب تهربه من أداء الخدمة العسكرية.

يذكر أن رامي صبري، من أبرز مؤيدي السيسي، وسبق ونشر صورة عبر فيها عن فرحته بفوز السيسي بانتخابات الرئاسة المصرية، وذلك على صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام» وهو يقبل العلم المصري، وعلق عليها قائلًا: «مبروك لمصر السيسي».

رامي صبري يقبل علم مصر احتفالا بفوز السيسي

نهى العمروسي

كما القي القبض على الفنانة نهى العمروسي، (من المؤيدات السيسي)، في قضية مخدرات  بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق في مارس 2014.

وأنكرت أمام النيابة تعاطيها للمخدرات، مصرة على إجراء تحليل بالطب الشرعي، لكن النيابة وجهت لها اتهامات بحيازة وتعاطي المواد المخدرة، وإدارة مكان لبيع وترويج المخدرات.

تامر حسنى وهيثم شاكر

ويعتبر حادث القبض علي تامر حسني، في 2006 أشهر تلك الحالات، حيث قبض عليهم بتهمة تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، رعم أنه من المطربين اللذين كان لهم دورا في إحياء احتفالات الجيش، آخرها احتفال افتتاح فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتعرض تامر للسجن العسكري 6 شهور.

وتعود تفاصيل القضيتين إلى اكتشاف تزوير تامر حسني وهيثم شاكر لأوراق التحاقهما بالخدمة العسكرية، ودافع الاثنين وقتها عن نفسهما، موضحين أنهما كانا يظنان أن الأوراق التي استخرجاها سليمة وغير مزورة، كونهما لا يعرفان شكل الأوراق المزورة.

أوكا وأورتيجا:

وأيضا كان لمطربي المهراجانات «أوكا وأورتيجا»، وهما من مؤيدي السيسي، أزمة في التهرب من الجيش بعد ثبوت تزوير مدير أعمالهما السابق، أوراق التجنيد، ومع أحداث 30 يونيو خرج «أوكا وأورتيجا» بأغنية لدعم الإطاحة بالدكتور محمد مرسي.

 

اوكا و اورتيجا


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023