شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني لـ «السيسي»: تغيير رئيس الأركان ليس بـ «المزاج إحنا مش في عزبة»

البرلمان المصري - أرشيفية

احتد عضو اللجنة النيابية بمجلس النواب سمير غطاس، اليوم الإثنين، في هجومه على عبدالفتاح السيسي، على خلفية قراره الأخير بتغيير رئيس أركان الجيش.

وقال «غطاس»، خلال الجلسة، كل تغيير أو قرار من جانب رئيس الجمهورية يجب أن يكون شفافا، وله مبررات، «تغيير رئيس الأركان مش على المزاج، إحنا مش في عزبة».
وأضاف أنّ «التغيير المطلوب يجب أن يطال إستراتيجية الدولة في مواجهة الإرهاب، وليس الاكتفاء باستبدال الأشخاص»، مستنكراً عدم إطلاع الشعب، أو ممثليه في البرلمان، على أسباب الإطاحة بالفريق محمود حجازي  رئيس أركان الجيش  المقال.
وأصدر عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، قراراً مفاجئاً بإقالة صهره الفريق محمود حجازي وتعيين الفريق محمد فريد حجازي بديلاً له في منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وهو القرار الذي لاقى استغراب الكثير من المراقبين الذين يعلمون مدى العلاقة المتينة التي تربط بين السيسي وحجازي منذ تخرجهما من الكلية الحربية في دفعة واحدة.
ولم تمض ساعات، حيث أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار قرارات بإقالة 4 قيادات مسؤولين عن قطاع الأمن الوطني والعمليات الخاصة ومدير أمن الجيزة ومساعد الوزير، على خلفية حادث الواحات الجمعة قبل الماضية والذي راح ضحيته 58 من ضباط وجنود الشرطة، إلى جانب ضابط مفقود حتى الآن «محمد الحايس» بحسب وكالات أنباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023