شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة مجند في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة في ساحل العريش

استهداف مدرعة للشرطة - أرشيفية

استهدفت مجموعة مسلحة مدرعة شرطة بساحل بحر العريش، في المنطقة القريبة من أحد الفنادق، ما أدى إلى إصابة مجند من قوات الشرطة، تم نقله إلى المستشفى بسيارات الإسعاف، وحراسات أمنية مشددة، وفق مصادر أمنية.
وقال مصدر طبي، إن عبوة ناسفة انفجرت بمدرعة شرطة أثناء سيرها بالقرب من الفندق، سمع بعدها صوت إطلاق رصاص عنيف بالمكان.
وقال مصدر أمني، إن الانفجار أسفر عن إصابة مجند بجروح متوسطة، نقل على إثرها إلى مستشفى العريش، مضيفا أن تعزيزات أمنية وصلت إلى المكان، والتي بدورها تمشط المكان، تحسبا لوجود عبوات ناسفة.
وتعيش مناطق شمال ووسط سيناء أوضاعًا أمنية متدهورة منذ 4 سنوات، خسر خلالها الجيش والشرطة مئات الجنود، وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعتقل، فيما تقطن في سيناء عدة قبائل كبيرة العدد، أهمها الترابين والرميلات والسواركة وغيرها.
ولم يتمكن الجيش من السيطرة على الأوضاع بشمال سيناء، في ظل تطور تكتيكات وعمليات التنظيمات المسلحة النوعية، والتي تسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين من الجيش والشرطة، مع توسع عملياته إلى مدينة العريش.
وتفرض مصر حالة الطوارئ على بعض مناطق شمال سيناء منذ أكتوبر 2014، عقب مقتل 30 جندياً، في هجوم مسلح، إذ يعمد السيسي، منذ ذلك الحين، إلى إعلان فرضها، ومدها لستة أشهر، ثم تفويت يوم واحد، أو يومين على الأكثر، ليفرضها في إعلان جديد لستة أشهر أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023