شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: قد نوسع النشاط العسكري في سوريا والعراق.. ودماء شهدائنا لن تذهب هدرا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيفية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في ولاية مانيسا (غربي تركيا) بمناسبة افتتاح مشاريع خدمية، إنّ «أماكن في العراق وسوريا تشكّل بؤرًا للإرهاب، وعلينا تحييد التهديدات الإرهابية الموجّهة لبلادنا من مصدرها، ولسنا مضطرين لأخذ إذن من أحد بهذا الشأن».

وأضاف أنّ بلاده قد توسع أنشطتها العسكرية في جرابلس وإدلب بسوريا إلى مناطق أخرى في أي لحظة، وستُسوّى معاقل الإرهابيين شمال العراق بالأرض إذا لم تحل الإدارة هناك المشاكل الموجودة في مخيمات سنجار وقنديل (شمالًا) العراق.

واعتبر أردوغان «كل من يقف مع الإرهابيين فهو إرهابي، وبلاده مصممة للقضاء عليهم».

تحييد 55 إرهابيًا

وبشأن الهجمات الإرهابية التي شهدتها تركيا الأربعاء الماضي، قال أردوغان: «فقدنا تسعة أفراد أمنيين في يومين، لكن تمكّنا من تحييد 55 إرهابيًا، وطائراتنا من دون طيار ومقاتلاتنا تواصل أنشطتها ضد الإرهابيين».

وأعلن الجيش التركي في بيان له أنّ ثمانية أفراد منه وحراس القرى قتلوا في اشتباك مسلح صباح أمس الخميس مع مسلحين من حزب العمال الكردستاني في قضاء شيمدانلي التابع لولاية هكاي شرقي البلاد.

وتوعّد أردوغان بمزيد من أنشطة القضاء على الإرهابيين في الأيام القادمة، قائلًا إن «دماء شهدائنا لن تذهب هدرًا، إن ظفر فرد من أمننا أو مواطنينا يساوي كل الإرهابيين».

وقال أردوغان إنّ بلاده غيّرت في السنوات القليلة الماضية استراتيجيتها في مكافحة الإرهاب بالكامل، بالانتقال من المجابهة مع الإرهابيين وتعريض الجنود الأتراك للخطر إلى مكافحتهم بالقدرات التكنولوجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023