شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة إيقاف السعودية للمقابل المالي المستحق على الوافدين ومرافقيهم

مؤشر رسوم الوافدين بالسعودية

نفت وزارة المالية السعودية، اليوم الإثنين، ما تردد عن توجُّه الحكومة لإجراء تعديلات على برنامج المقابل المالي على الوافدين والمرافقين.
وقالت المالية السعودية، في بيان لها،اليوم الاثنين،  إن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أُعلن سابقًا لم يطرأ عليه أي تعديل، مؤكدة أنها لم تعلن أي تأجيل، ولم تُدلِ بأية تصريحات بهذا الخصوص.
وأضافت بأن ما جاء في تصريحات وزير المالية محمد الجدعان خلال اليومَين السابقَين إنما كان عن تعديلات محتملة، سيتم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، مشيرة إلى أن تلك التعديلات سيتم إعلانها قبل إعلان ميزانية 2018م.
وبدأت السعودية منذ يوليو الماضي، تطبيق مقابل مالي على مرافقي الأجانب في البلاد، تزداد سنوياً، حسب برنامج التوازن المالي.
وبينت أن الوصول إلى التوازن الصفري في الميزانية بحلول 2020م، ليس هدفًا، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، مضيفة أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي (النفقات تعادل الإيرادات) حتى العام المالي 2023؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة.
وأشارت الوزارة إلى أن مؤشرات الأداء لعام 2018، يُتوقع أن تكون إيجابية بشكل أكبر.
وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نقلت في خبر عاجل، تصريحا لوزير المالية السعودي محمد الجدعان، أعلن خلاله عن تأجيل خطة التوازن المالي لمدة ثلاث سنوات، وأشار إلى «إيقاف فرض رسوم المرافقين والتابعين والإعلان بداية العام المقبل 2018».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023