شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمليار دولار «كاش» لشخصه.. هكذا اشترى «بن سلمان» دعم «ترامب»

ترامب وبن سلمان

كشف المغرد السعودي الشهير ​«مجتهد»​ أن ولي عهد المملكة «محمد بن سلمان» اشترى صمت الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، بخصوص ما يحدث في السعودية، منذ مايو الماضي، حتى اليوم بمليار دولار كاش، ذهبت لشخص «ترامب».
وأضاف مجتهد في سلسلة من التغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الإثنين، : «حين كان ترامب في الرياض في النصف الثاني من شهر مايو ٢٠١٧ وصل ميناء جدة يخت خاص جرى التكتم على هويته وكان محاطا بحراسة شديدة».

وتابع: «لم يسمح لسلطات الميناء العادية التعامل مع اليخت، ولم يصل له إلا عدد قليل نقلوا له مجموعة من الصناديق أو الشنط فيها مليار دولار نقدا ثم عادوا».

وأوضح: أنه «بعد نقل الحمولة اختفى اليخت ولم يستغرق بقاؤه في جدة إلا ساعات وجرى التكتم على وجهته مثلما جرى التكتم على هويته ومن أين أتى».

وأردف: «تسرب لنا بعد ذلك من الدائرة القريبة من محمد بن سلمان أن المليار كان من محمد بن سلمان شخصيا وأن اليخت تابع بشكل غير مباشر لمجموعة ترامب».

وأشار إلى أنه بعد أن «تسلم ترامب بمدة وتحديدا بعد عودته من زيارة الرياض غير الموقف الأميركي تجاه الموضوع وأجبر المؤسسات الأميركية على دعم بن سلمان».
ولفت إلى أن هذه الأموال، تفسر أيضا «العلاقة الخاصة بين بن سلمان وترامب، وتصرفات الأخير المخالفة لمصلحة أمريكا مثل دعمه ضد ابن نايف وضد قطر».

ومنذ زيارة «ترامب» للسعودية، اتخذ «بن سلمان» العديد من الإجراءات التي تسهل وتسرع وصوله لكرسي العرش بالمملكة، وعلى رأسها إقالة ولي العهد السابق «محمد بن نايف»، ثم اعتقالات الدعاة والناشطين والإصلاحيين، وأخيرا اعتقالات الأمراء والوزراء.
وكانت لجنة مكافحة الفساد السعودية التي شكلت مساء السبت بأمر ملكي والتي يرأسها «بن سلمان» أوقفت عدداً من الأمراء والوزراء السابقين، كما أعادت فتح ملف سيول جدة والتحقيق في قضية وباء كورونا.
ومنحت اللجنة صلاحيات «التحقيق، وإصدار أوامر القبض، والمنع من السفر، وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها، وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات، أياً كانت صفتها، ولها الحق في اتخاذ أي إجراءات احترازية تراها حتى تتم إحالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية بحسب الأحوال».
ونشرت وسائل إعلام سعودية، مساء السبت، قائمة بأسماء وصور وصفات وأعمال الأمراء والمسؤولين الذين تم اعتقالهم، أبرزهم الأمير «الوليد بن طلال»، ووزير الحرس الوطني المعفي الأمير «متعب بن عبدالله»، ورئيس الأرصاد الأمير «ناصر بن تركي»، وأمير منطقة الرياض سابقا «تركي بن عبدالله».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023