شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على نمط بوكيمون جو.. خيال «هاري بوتر» يتحوّل إلى لعبة على الهواتف المحمولة

روايات هاري بوتر

أعلنت شركة «نيانتيك»، مطوّرة لعبة بوكيمون جو»، أنها ستنتج لعبة جديدة تنقل عالم الرواية الشهيرة هاري بوتر الخيالي إلى الهواتف المحمولة.

وقالت الشركة إنّ اسم اللعبة سيكون «هاري بوتر: السحرة يتحدون»، مستوحاة من الرواية الشهيرة، وتتيح لمستخدمي الهواتف المحمولة خوض مطاردة تشبه الواقع وعمل تعاويذ سحرية والعثور على قطع أثرية وتشكيل فرق والتصدي لوحوش خيالية وشخصيات الرواية، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

واستخدمت الشركة المنتجة للعبة مواقع واقعية تتشابه مع لعبة بوكيمون جو المنتجة في يوليو 2016 وتعتبر أول تطبيق على مستوى السوق لتقنية الواقع المعزز، وتتيح للمستخدمين الإمساك بشخصيات تظهر في الواقع المحيط بهم بعد أن تحوّلها اللعبة إلى رسوم متحركة.

ولم تعلن الشركة المنتجة عن الموعد الرسمي لإصدار اللعبة، مؤكدة أنها ستكشف مزيدًا من التفاصيل العام المقبل.

فيلم استكمالي

من جانبها، ستصدر شركة «ورانر برذرز بيكتشرز»، منتجة علامة أفلام هاري بوتر التي حققت مبيعات بلغت إجمالًا 7.7 مليارات دولار، فيلمها الجديد «الوحوش المذهلة وأين تجدها»، وهو الجزء الثاني ضمن سلسلة أفلام جديدة تعد استكمال عالم هاري بوتر.

وتتكون سلسلة روايات هاري بوتر من سبعة أجزاء، حُوّلت إلى ثمانية أفلام شهيرة حصدت من ملايين الدولارات، للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولينج، وتدور قصتها عن الصبي هاري بوتر منذ اكتشافه حقيقة كونه ساحرًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023