شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها «زيادة معدل ضربات القلب».. تعرف على أضرار شرب «القهوة» على معدة فارغة

قهوة - أرشيفية

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات تداولًا حول العالم، والتي يشربها الكثيرون صباحًا لتمدهم بالنشاط في بداية اليوم، إلا أن دراسة جديدة حذرت من تناول القهوة في حالة معينة.

فأوضحت دراسة حديثة أن شرب القهوة على معدة فارغة قد يكون سببا أساسيا لمشكلات الجهاز الهضمي، وذلك بالإضافة إلى الشعور بالحرقة، بحسب ما ذكرت صحيفة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية.

وأوضح الدراسة أن تناول القهوة في حالة أن تكون المعدة فارغة من الطعام، يؤثر على إنتاج الأحماض، ويتسبب الحمض في الإضرار ببطانة المعدة كما أنه يتسبب في الإصابة بعسر الهضم والحرقة.

ونقل موقع «سكاي نيوز» عن الدكتور آدم سيمون، قائد فريق موقع «PushDoctor.co.uk» الطبي، قوله أن شرب القهوة على معدة فارغة قد تتسبب في زيادة أعراض القلق، بالإضافة إلى زيادة معدل ضربات القلب، والتهيج، وعدم القدرة على التركيز.

وأشار الأطباء أنها تتسبب في تغيير إيقاع الساعة البيولوجية، حيث أن الجسم يطلق هرمونا يسمى الكورتيزول عند الاستيقاظ، وهو المسئول عن الشعور بالنشاط، فقد أظهرت الأبحاث أن تناول القهوة يقلل من مستويات الكورتيزول على عكس المتعارف عليه.

وشددت الطبيبة ليزلي لانغيفين، اختصاصية التغذية، على ضرورة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع وجبة الأفطار أو وجبة خفيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023