شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 10 مسلحين جراء قصف جوي على شمال سيناء

قصف جوي للجيش المصري

قال مصدر أمني مصري، الجمعة، إن 10 مسلحين قتلوا، في قصف جوي لتجمعات «مسلحين»، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. بحسب الأناضول.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن «طائرات الأباتشي المصرية تمكنت الجمعة، من قصف تجمع لبعض العناصر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد (شمالي المحافظة)، وسيارة ربع نقل على متنها مسلحين مجهولين، في منطقة جنوبي المحافظة».

وأسفر القصف، بحسب المصدر، عن مقتل «4 مسلحين بمدينة الشيخ زويد، و6 آخرين في منطقةٍ(لم يسمها) جنوبي المحافظة، يشتبه بتورطهم في تنفيذ عملية إرهابية أمس(أول) الخميس استهدفت مدنيين بمدينة نِخل (جنوبي المحافظة)».

وأشار المصدر أنه «جرى التحفظ على جثث القتلى وأسلحتهم»، وأضاف: «نجحت القوات المسلحة أيضًا في ضبط 7 عبوات ناسفة مزروعة لاستهداف قوات الأمن على طريق قرية الجورة جنوبي الشيخ زويد، وتم تفجيرها بالذخيرة الحية دون وقوع إصابات».

وذكر أن «قوات الشرطة، شنت حملة أمنية مكبرة الجمعة، بحي المساعيد بمدينة العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء)، ضبطت خلالها 22 مشتبهًا وأحالتهم للتحقيق».

ولم تعلن السلطات المصرية رسميًا عن تلك الوقائع، حتى الساعة 22.00 تغ.

ولجأت العناصر المسلحة التي توصف عادة من السلطات المصرية بـ”الإرهابية” في سيناء مؤخرًا، وبشكل لافت إلى استهداف منشآت خاصة وحكومية عقب هدوء لافت لهجماتها ضد الجيش والشرطة هناك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023