شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على تعليقات المصريين بعد سماع أنباء ارتفاع تذكرة مترو الأنفاق

مترو الانفاق

«إذا كانت تذكرة المترو 10 جنيه فإنها لن تغطي تكلفته الحقيقية»..يبدو أن كلمات السيسي السابقة، لم تكن مجرد كلمات بل نيه لتطبيق تلك الزيادة،  فبعد شهور من رفع تذكرة المترو إلى 2 جنيه، تتجه الحكومة لرفع سعرها إلى 5 جنيهات.


وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق نيتها في إعادة تسعير تذاكر المترو بشكل نهائي بعد الانتهاء من تركيب كافة بوابات التذاكر الجديدة والتي وصلت معظمها بالفعل إلى القاهرة.

وكشف المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن «الاتجاه العام الآن في الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق هو تقسيم التذاكر وأسعارها على حسب عدد المحطات، لتكون بذلك التذاكر وأسعارها أكثر عدلًا من الوقت السابق، خاصة أنه من غير المنطقي أن يدفع الشخص الذي يستخدم المترو لمحطة واحدة، نفس القيمة المالية التي يدفعها الشخص الذي يقطع الخط بالكامل من أول محطة وحتى آخر محطة.

وأوضح «صبرة» أن الحد الأدنى للتذكرة سيكون 2 جنيه لكل 8 محطات، في حين سيكون سعر التذكرة 3 بالنسبة لمن يستخدم المترو في الانتقال بين 8 محطات إلى 12 محطة، والذي يستخدم المترو لأكثر من 12 محطة فإنه من المتوقع أن يدفع ما بين 4 أو 5 جنيهات.

وأشار العضو المنتدب لشركة تشغيل خطوط المترو، بأن موعد التطبيق سيكون فور الإنتهاء من تركيب وتشغيل بوابات المترو الجديدة والتي تعمل عن طريق نظام«التلامس» وذلك لمنع هروب أي شخص من دفع أسعار التذاكر.

وواجه المصريون تلك التصريحات باستهجان شديد..

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023