شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: علاقنا مع الدول العربية في تقدم.. و«السيسي» اتصل بي الأسبوع الماضي

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطاب له أمام «الكنيست»، مساء اليوم، أنه أجرى نهاية الأسبوع الماضي، اتصالًا هاتفيًا بعبدالفتاح السيسي. وبحثا فيه قضايا «أمنية».
وجدد نتنياهو، أمام «الكنيست»، الحديث عن تقدم متواصل في العلاقات بين إسرائيل ودول عربية في المنطقة، قال إنه لا يستطيع الإفصاح عنه لأسباب مفهومة.
وأكد أن الدول الأجنبية «تصطف في رتل لتعزيز علاقاتها مع إسرائيل»، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري مع اليابان، مثلًا، تضاعف في السنوات الأخيرة 20 مرة. وأشار نتنياهو أيضًا إلى تحسن العلاقات مع الصين، وتلقيه دعوة لزيارة الهند.
وادعى نتنياهو إنه لولا ما قامت به الحكومة تحت قيادته لكانت إيران قد حازت على السلاح النووي منذ زمن طويل، مشيرا إلى إنه لولا المواقف التي أعلنها بهذا الشأن، وخطابه قبل عامين في الكونغرس الأميركي، ضد الاتفاق النووي مع إيران، لبات الموقف المقبول في محافل دولية مختلفة ولا سيما في البيت الأبيض.
وكان نتنياهو قد صرّح، خلال كلمة سبقت خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، أن «الولايات المتحدة وروسيا تعرفان أننا سنشن هجمات في سورية وفق فهمنا، ووفق الاحتياجات الأمنية، بما في ذلك في جنوب سورية».
وتطرق نتنياهو أيضًا للهجمات التي شنّها جيش الإحتلال في الأراضي السورية، فقال «إننا نهتم بضمان أمن إسرائيل، وتعرفون هذا جيدًا؛ فنحن نقوم بهذا الأمر من خلال دمج صحيح للحزم والمسؤولية معًا في الدفاع عن حدودنا» .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023