شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردو «تويتر» لغادة شريف: عدم الغمز يضر بالأمن القومي

غادة شريف والسيسي (مركبة)

أثار قرار إحالة الصحفية غادة شريف إلى النيابة العامة؛ بتهمة تهديدها للأمن القومي، حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتباينت ردود فعل النشطاء على «تويتر»، من التحول في معاملة النظام لكاتبة، تعد من أبرز الداعمين له، خاصة عقب مقالها «اغمز يا سيسي»، إلا أنها اتنقدت الأوضاع الحالية التي يعيشها المجتمع، بالاضافة إلى إعلان تأييدها ترشح شفيق ضد السيسي.

وفي أكتوبر الماضي، نشرت مقالا بعنوان «هتخرب أكثر من كده إيه» على موقع «المصري اليوم»، وأثار المقال الجدل قبل أن يتم حذفه.

 

أصبحت لا أشعر بالأمان.. هناك تنكيل واضح بكل من أعلن تأييده للفريق شفيق.. بيصطادونا واحد ورا التانى.. مفيش خطوط حمراء.. ت…

Publié par Ghada Sherif sur samedi 11 novembre 2017

 

وكان النائب العام، نبيل صادق، أحال أمس البلاغ المقدم من المحامي بالنقض أشرف فرحات، ضد الكاتبة بجريدة «المصري اليوم» غادة الشريف، إلى نيابة وسط القاهرة؛ للتحقيق معها.

ووجهت إليها تهم«تهديد الأمن القومي المصري، وتكدير السلم الاجتماعي، وترويج الشائعات ضد الرئاسة والجيش المصري، وضرب الثقة بين الشعب ورئيسه وجيشه؛ في محاولة لمساندة العناصر الإرهابية، وإبعاد تبني تلك العناصر للعمليات الإرهابية بحق أبناء وشهداء الجيش المصري».

  • جانب من تعليقات النشطاء:

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023