شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفاوة كبيرة بأبطال «أرطغرل» بالدوحة وتجمعات لالتقاط الصور التذكارية

نجوم مسلسل أرطغل في الدوحة

التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، منتج وعددا من أبطال مسلسل قيامة أرطغرل في العاصمة القطرية الدوحة خلال زيارة أردوغان للديوان الملكي كما شاركوا في مأدبة الغداء الذي أعدها الأمير.

وكان الفنان التركي«جنكيز جوشكون» الذي يجسد دور «تورغوت ألب» والفنان «نور الدين سونمز» الذي يلعب شخصية «بامسي ألب» محط اهتمام القطريين والمقيمين، بالدوحة الذين سارعوا للترحيب بهما والتقاط الصور التذكارية.

وقام «تورغوت» و«بامسي» بزيارة مطعم «شاذلي» المعروف في قطر؛ الذي تناول أردوغان الغداء فيه مع أمير قطر في زيارة سابقة للدوحة؛ حيث استقبل رجل الأعمال التركي المعروف بالدوحة عمر سيف الدين أكتولون صاحب شاذلي فناني المسلسل.
وتدور أحداث مسلسل “«قيامة أرطغرل» في القرن الثالث عشر مع ضعف الخلافة العباسي في ظل الصراعات بين الإمبراطوريات ونزاعات بين المغول والروم  على المنطقة في وقت تزامن مع وصول دفعات جديدة من قبائل الأوغوز التركية (التركمان)، إلى أن ظهر أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

ويشغل «قيامة أرطغرل» اهتمام المشاهد العربي، مع استمرار عرض الموسم الثالث منه، إذ يتابعه الملايين بالمنطقة مترجما أو مدبلجا عبر شاشات التلفزيون أو مواقع الفيديو وفاز بجائزة مهرجان الفراشة التركي كأفضل مسلسل لعام 2016 ودائمًا ما يحتل أعلى نسب المشاهدة الأسبوعية والشهرية.

وحصل المسلسل على إشادة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة تلفزيونية قبل أيام، قائلا إنه يحظى في الآونة الأخيرة باهتمام وإعجاب الجميع صغارًا وكبارًا، وأن أفراد أسرته أيضًا يتابعونه، ووصفه بأنه بمثابة ردّ على أولئك الذين يستخفون بقدرات تركيا وشعبها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023