شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الأركان الإسرائيلي: تجمعنا مصالح مع السعودية ولكن لن نهاجم «حزب الله»

رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلي غادي آيزنكوت

نفى رئيس الأركان الاسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت نيتهم، في مهاجمة حزب الله في لبنان، موضحا أن السعودية وإسرائيل بينهم مصالح مشتركة ضد إيران.

وأشار رئيس الاركان  خلال مقابلة حصرية مع موقع «إيلاف»، إلى أن «إسرائيل » لن تقبل أي تهديد استراتيجي لها.

وقال رئيس الأركان، إن «هناك توافق تام بيننا وبين المملكة العربية السعودية والتي لم تكن يومًا من الايام عدوة او قاتلتنا او قاتلناها، واعتقد ان هناك توافقاً تاماً بيننا وبينهم بما يتعلق بالمحور الايراني»، لافت إلى أنهم «مستعدون للمشاركة في المعلومات مع المملكة».

وأضاف إيزنكوت، أن «المخطط الايراني هو السيطرة على الشرق الاوسط بواسطة هلالين شيعيين الاول من ايران عبر العراق الى سوريا ولبنان والثاني عبر الخليج من البحرين الى اليمن وحتى البحر الاحمر».

ودعا إيزنكوت إلى ضرورة اقامة تحالف في المنطقة لمواجهة المد الإيراني ومحاولات ايران التموضع في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن.

ونفي المسؤول الإسرائيلي ما أثير عن دعم جبهة النصرة، قائلا «النصرة ومشتقاتها عدوة لنا مثل داعش واكثر من مرة وجهنا لهم ضربات نحن نساعد القرويين في الجولان من ناحية طبية ونساعد اخوتنا الدروز ونساعد انسانيا فقط».

وقال إن «حزب الله نجح في محاولاته الفترة الاخيرة ادخال ضباط له في المؤسسة الامنية اللبنانية، على الرغم من ان الحريري أراد ان يبني دولة مؤسسات وعدم مشاركة حزب الله فيها».

وتابع «أن هناك محاولات ايرانية قد تؤدي للتصعيد ولكنني استبعد ان تصل الامور إلى حرب في هذه المرحلة».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023