شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة العراقية: إعادة 950 نازحا من الأنبار إلى خمس محافظات

النازحين

أعادت الحكومة المركزية العراقية، اليوم الإثنين، 950 نازحا طوعيا إلى خمس محافظات، بعدما كانوا في محافظة الأنبار، بحسب دائرة الهجرة والمهجرين في المحافظة.

وقال مدير دائرة الهجرة والمهجرين في الأنبار، محمد رشيد، لـ«الأناضول»، «بتوجيه من الحكومة المركزية والحكومة المحلية بالأنبار، وبالتنسيق ما بين القيادات الأمنية بالجيش تمت، اليوم، إعادة نحو 200 أسرة نازحة طوعيا الى محافظات (بغداد، وبابل، وصلاح الدين، وكركوك، ونينوى)».

وأضاف أن «النازحين عددهم كأفراد 950 نازحا غالبيتهم نساء وأطفال، ونزحوا إلى محافظة الأنبار خلال 2015 و2016«، مشيرا إلى أن «عودتهم كانت طوعية وتأتي لإفراغ جميع المخيمات بالأنبار من النازحين بعد تحرير كامل أراضي العراقي من تنظيم الدولة».

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على راوة، بعد منتصف 2014، فيما حررت القوات العراقية والعشائر المدينة قبل ثلاثة أيام، بعد انطلاق عملية عسكرية واسعة استغرق تحريرها ساعات.

وشهدت عدد من المحافظات العراقية بينها الأنبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك وديالى في مطلع 2014، عمليات عسكرية وإرهابية بعد دخول تنظيم الدولة، إليها وسيطرته على أجزاء من تلك المحافظات آنذاك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023