شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. هكذا تحول ترامب من «بطل» إلي «مجنون» في إعلام السيسي

حالة من الهجوم شنها الإعلام المصري الموالي لنظام عبد الفتاح السيسي ، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد قرارة بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدس، حيث وصف ترامب بالمجنون والغبي وكاره العرب، في الوقت الذي أحتفل فيه نفس الإعلام بفوز ترامب برئاسة أمريكا، حيث أطلق عليه الإعلام في وقتها الوحش وقاهر الإخوان، رغم أن موقف ترامب من القدس كان معلن في وقتها، ووعد بنقل السفارة الأمريكية إلي القدس.

موسى أحتفل بفوز ترامب وصفة بالمجنون حاليا

أحمد موسى، مقدم البرامج المقرب من النظام، الذي أقام الاحتفالات بفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متجاهلا موقفه من القضية الفلسطينية والعرب بشكل عام، خرج اليوم ليصف ترامب «بالمجنون».

وأعرب موسى سابقا، عن سعادته البالغة بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، مؤكدا أنه سيسعى في الفترة المقبلة إلى حبس الرئيس باراك أوباما، والمرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون، وإصدار تشريع، عبر الكونغرس، بأن جماعة الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية».

وزعم أن الرئيس الأمريكي الجديد يعتزم فتح تحقيقات لكشف علاقة الإدارة الأمريكية السابقة بجماعة الإخوان، والتسجيلات مع تنظيم داعش والدول الممولة للإرهاب، وما ذُكر حول إنفاق إدارة أوباما 8 مليارات دولار، في هذا الصدد.

وفي موقف متناقض اليوم، هاجم موسى، قرار ترامب، اعتبار بلاده القدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا: «يوم أسود وحزين وكارثي على العالم العربي والإسلامي».

وأضاف موسى، خلال تقديمه حلقة برنامجه «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»: «الرئيس الأمريكي مجنون، واتخذ قرارًا مجنونًا، في وقت الدول العربية فيه غير موجودة، ولازم نقول ذلك بكل وضوح».

تامر يهاجم الوحش

وكان مقدم البرامج تامر أمين، عقب على فوز دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلا: «عملها الوحش».

وأعرب عن سعادته بفوز ترامب، نظرًا لعدم رضاه عن سياسة الديمقراطيين، فضلا على ان هيلاري كلينتون كانت السبب في كل السواد الذي عاشته منطقة الشرق الأوسط الفترة الماضية، واصفًا إياها بـ مهندسة العلاقات والتخريبات التي تعرض لها العرب الفترة الماضية بمعاونة كوندليزا رايس، مضيفًا: “واحد بيضاء وواحدة سمراء خربوا الدنيا”.

واليوم أبدى تامر أمين استنكاره لقرار ترامب، باعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، قائلًا: «أمريكا هي الخاسرة الأكبر من هذا القرار، فهي تخسر علاقاتها الدبلوماسية مع المنطقة».

وأضاف أمين، في برنامجه «الحياة اليوم»، عبر فضائية «الحياة»: «هذا الاعتراف لا يعني إلا من أطلقه، وأمريكا لا تملك أن تخسر مصالحها في الشرق الأوسط أمريكا فتحت على نفسها أبواب جهنم بهذا القرار الأرعن الغير مدروس».

وواصل الإعلامي: «ترامب مُعجب بنفسه وغير متوقع، وهذه هي عقليته، بيقول على نفسه أنا عبقري زماني أنا الجدع، يعنيه أن يذكر التاريخ أنه من اتخذ القرار دون حسابات وتداعيات».

عمرو أديب: سلِمنا تسليم أهالي

و قال عمرو أديب قبل الانتخابات الأمريكية، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية في وقتها هلاري كلينتون، إنه يتمنى فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «ON-E»، أن هيلاري ترامب «مبطقناش»، مؤكدا أن هيلاري كلينتون ستكون خطرا على مصر إذا وصلت لحكم أمريكيا، مشيرا إلى أن هيلاري في عهد مرسي تعرضت للإهانة أمام قصر الاتحادية.

واليوم خرج عمرو أديب ليستنكر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، باعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، قائلًا: «بقالنا 50 سنة حطين آمالنا على أمريكا وبس، والنهاردة ترامب أكد إننا مش فارقين معاه بنكلة».

أضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، عبر فضائية «أون إى»: «هل هنفضل مكملين وراء أمريكا في القضية الفلسطينية؟ النهاردة ترامب باعنا رسمي، سلِمنا تسليم أهالي، لسة عندكم أمل في أمريكا؟ ترامب اختار مصلحته وانحاز لإسرائيل».

وقال جابر القرموطي مقدم البرامج: «اللي عمله ترامب في الانتخابات النهاردة هو ضرب كرسي في الكلوب»، وجسد الإعلامي ما قاله بحمله الكرسي الخاص به وإلقائها على الأرض.

واليوم استنكر القرموطي، اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتماده قرار نقل السفارة الأمريكية لها.

وأضاف القرموطي، خلال برنامج «آخر النهار»، المذاع على قناة « النهار»: «من العار أن نكون عربًا، الواحد مكسوف يخش على ولاده بعد القرار ده، أحنا عملنا ايه عشان نمنع القرار ده». وهاجم القرموطي، الدول العربية: «أنت عايشين فين، أنتم مش شعرين إنكم ولا حاجة ، وبلا كيان، إنكم شوية هوا، دا القمة العربية مش عارفين نعملها، فين القادة العرب؟».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023