شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وفد من دولة خليجية يزور «إسرائيل»

وفد بحريني يتجول في شوارع البلدة القديمة من القدس

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، مساء السبت، عن زيارة رسمية بدأها وفد بحريني إلى تل أبيب، تستمرّ 4 أيام، ويلتقي خلالها مسؤولين إسرائيليين.

وأجرى الوفد البحريني جولة ميدانية برفقة طاقم من الخارجية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، دون الإفصاح عن الأماكن والمواقع التي زارها الوفد، بحسب ما أوردته وكالة «قدس برس».

ولفتت الصحيفة إلى أن الحاخام أبراهام كوبر، ورفيقه الحاخام مارفين هاير، سبق لهما أن زارا عاصمة البحرين المنامة هذا العام.

وأضاف الحاخام كوبر أنه ورفيقه التقيا ملك البحرين، وبحثا معه إمكانية إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية.

وتحدث أعضاء الوفد البحريني إلى القناة الإسرائيلية، وأكدوا أن الزيارة تمثل تجسيدا للتوجيهات التي أصدرها الملك حمد بن عيسى، والذي يحث على تشجيع «التسامح والتعايش والحوار بين الأديان».

ومن جهته، قال عضو الوفد رجل الدين الشيعي، فضل الجمري: «جئنا لنحمل رسالة سلام لكل الأديان، نحن في البحرين لا نحمل أي بغض وكراهية لأتباع أي دين».

ولفتت القناة إلى تصريحات ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خلفية، والتي أعرب فيها عن رفضه للمقاطعة العربية لإسرائيل، مضيفة أنه أكد على أحقية مواطني بلاده في زيارة إسرائيل.

وقالت الصحيفة في حينه: إن «ملك البحرين أدلى بهذه الأقوال للحاخام اليهودي أبراهام كوبر، رئيس مركز إيلي فيزنطال في لوس أنجلس، خلال لقاء ديني، تم خلاله التوقيع على بيان يستنكر الكراهية والعنف الديني».

وتأتي زيارة وفد البحرين في ظل توترات تشهدها المنطقة العربية بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وقرار نقل السفارة إليها.

وتعم البلاد العربية والغربية سلسلة احتجاجات، منذ الأربعاء الماضي، رفضا لقرار ترامب، وتأكيدا على هوية القدس وتبعيتها للدولة الفلسطينية.

وفد بحريني يتجول في شوارع البلدة القديمة من القدس
وفد بحريني يتجول في شوارع البلدة القديمة من القدس
وفد بحريني يتجول في شوارع البلدة القديمة من القدس


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023