شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي بـ«المؤتمر»: دفن جثمان «صالح» بشروط الحوثيين

علي عبدالله صالح

أعلن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، ياسر العواضي، فجر الأحد، أنه جرى دفن جثمان الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بشروط مليشيات «الحوثي».

وقال العواضي، في تغريدات له على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»: إنه «ربما كانت لدي فرصة بمغامرة للخروج من صنعاء ولكن لم تسمح لي أخلاقي ومروءتي وأنا الذي لم أترك الزعيم والأمين وهما حيان، أن اتركهما وهما ميتان».

وأضاف العواضي «لذلك آثرت البقاء مهما كان الثمن حتى أعمل على إخراج عوض عارف وعائلته وما استطعت إخراجه من الآخرين أنا وأبوراس ومواراة جثماني الزعيمين الشهيدين الثرى».

وأوضح العواضي، الذي انتشرت أخبار منذ مقتل صالح تشير إلى مقتله مع عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي، «أما وقد تم ذلك -وإن لم يكن بما نريد ولا بما يليق بهما وبنا- فلست في حاجة لا للخروج ولا لغير ذلك» في إشارة إلى دفن صالح بشروط الحوثيين ودون جنازة شعبية.

وكشف العوضي أن «أعمال المؤتمر بيد الشيخ صادق أبوراس نائب رئيس المؤتمر»، داعيا «جميع المؤتمريين للتماسك والثبات والالتفاف حوله».

واختتم تغريداته: «سأظل ما بقيت وفيًّا لوطني وسيادته واستقلاله وجمهوريته، ما حييت وفيًّا ومخلصًا لزعيمي وأميني وعهدهما بذمتي إلى أن أموت ووفيّا لكل ما عشناه وتعلمناه معهما من قيم حرة أبية لا تقبل التفريط».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023