شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مسيرة لسيارات الأجرة بإسطنبول ضد قرار ترامب

تظاهرة في تركيا ضد قرار ترامب

تظاهر عدد من سائقي سيارات الأجرة بمدينة إسطنبول التركية، أمس الإثنين؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مطالبين بمقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية.

وخرج السائقون في موكب وهم يضعون الأعلام التركية على سياراتهم، وتوجهوا صوب مقر القنصلية الأميركية، مرددين هتافات: «إسرائيل إرهابية» و«لا تختبر صبرنا يا ترامب».

ووقف السائقون دقيقة حدادًا على الشهداء الذين سقطوا في فلسطين جرّاء العدوان الإسرائيلي، وأولئك الذين سقطوا في المحاولة الانقلابية بتركيا العام الماضي.

وفي بيان صحفي تلاه باسمهم، حسين دومان، رئيس جمعية سائقي سيارات الأجرة بالمدينة التركية، طالب السائقون سكان مدينة إسطنبول بعدم استخدام وسائل شركة النقل الأميركية المتعددة الجنسيات المعروفة باسم «أوبر».

وشدد دومان على أن سائقي سيارات الأجرة اتخذوا قرارا بمقاطعة كل المنتجات الأميركية والإسرائيلية.

تظاهرة في تركيا ضد قرار ترامب

وتابع :«الشعب الفلسطيني لم يكن بمفرده يوما ما، فنصف قلب المسلمين مكة، والنصف الآخر القدس»، مضيفا أن «قرار ترامب بشأن القدس لا سند قانونيا له، وهو بالنسبة لنا في حكم العدم».

والأربعاء الماضي، أعلن ترامب، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.‎

تظاهرة في تركيا ضد قرار ترامب


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023