شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصف «إسرائيلي» جديد لمواقع المقاومة في غزة

قصف مدفعي على غزة - أرشيفية

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية، شمال غزة، فجر اليوم.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود إصابات حتى الآن، بعد استهداف موقع رصد للمقاومة يقع غرب منطقة بيت لاهيا شمال غزة.

وقال الاحتلال إن القصف جاء بعد إطلاق الفصائل لصاروخ، في اتجاه المستوطنات قرب الحدود، زاعمة أن القبة الحديدة استطاعت اعتراضه.

وذكر موقع «واللا» العبري «صفارات الإنذار دوت في المجلس الإقليمي هوف عسقلان، و منطقة لاشيش ومجمعات غزة وبلدة عسقلان، وزعمت اعتراض القبة الحديدة لصاروخ واحد».

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي‏، تغريدات قال فيها إن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، مضيفا أن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في شمال غزة.

واتهم أدرعي حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بأنها مسؤولة عما يجري في قطاع غزة.

وأمس، استهدفت مدفعية الاحتلال، موقع رصد تابعا للمقاومة الفلسطينية في شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتوعدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أول أمس، بالرد على انتهاكات الاحتلال وعدوانه على قطاع غزة، واستشهاد اثنين من عناصره.

وقالت الكتائب، في بيان عسكري، يوم الأحد: «العدو سيدفع فاتورة حساب عسير على ما اقترف من عدوان وغدر وإجرام بحق شعبنا وأهلنا، وعلى العدو أن يتحسس موضع رأسه».

وأضافت الكتائب «على العدو أن يعلم أنه سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة في غزة، وسيثبت قادم الأيام للعدو عظيم خطئه وسوء تقديره لإرادة وتصميم المقاومة».

وتشتعل المنطقة العربية وفلسطين بشكل خاص، بعد قرار ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل؛ حيث تجتاح المظاهرات مدن العالم رفضا للقرار، بالإضافة إلى بيانات الإدانة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023