شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة اليمنية تدعو لاستخدام المنافذ المحررة في المساعدات الإغاثية

المساعدات الإنسانية عاجزة عن الوصول إلى اليمنيين بسبب الحصار السعودي

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الاحد، باستخدام المنافذة المحررة من سيطرة الحوثيين، في إدخال المساعدات الإغاثية للبلاد، مطالبا بزيادة الإغاثات في ظل ظروف صعبة تمر بالبلاد.

وقال وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، عبدالرقيب فتح، خلال لقائه مع وفد روسي بالعاصمة السعودية: «العاصمة المؤقتة عدن مستقرة ومؤهلة للعمل مع المنظمات الدولية والإنسانية»، داعيا «الجهات المانحة على استخدام ميناء عدن (جنوب غرب)، والمطارات والموانئ في المحافظات المحررة لتسليم وتلقي المساعدات الإغاثية».

وذكرت وكالة سيأ الحكومية، أن الوزير دعا إلى تقديم مزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ومن جهته، أبدى الوفد الروسي استعداد بلاده للتعاون مع الحكومة اليمنية وتقديم مشاريع إغاثية وتنموية للبلاد في القريب العاجل. بحسب الأناضول.

ومنذ نحو 3 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي» من جهة أخرى.

وتدعو المنظمات الإنسانية التحالف العربية، تكرارا لرفع الحصار على المنافذ اليمنية والتي اغلقتها في أعقاب صاروخ حوثي استهدف الرياض الشهر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023