شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «عفروتو».. حبس ضابط وأمين شرطة من قسم المقطم بتهمة القتل العمد

«عفروتو» الشاب القتيل في قسم المقطم

قرّرت نيابة جنوب القاهرة (الاثنين) حبس النقيب محمد عبدالحليم، معاون مباحث قسم شرطة المقطم، وأمين شرطة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في قضية قتل الشاب محمد عبدالحكيم الشهير بـ«عفروتو».

وقال مصدر أمني، فضل ألا يُذكر اسمه، إنّ النيابة قرّرت «حجز معاون المباحث وأمين شرطة بتهمتي القتل العمد  واستعمال القسوة، وكذلك حبس 43 من المتجمهرين».

وشهد محيط حي المقطم في الساعات المتأخرة من مساء الجمعة حالة من الكر والفر والاشتباكات بالأعيرة النارية بين قواته والأهالي الذين تجمهروا بعد وفاة شاب يدعى «عفروتو» اُحتجز بسبب مشادة مع أمين شرطة القسم، وفق رواية شقيقه محمود عبدالحكيم.

وقال محمود، في تصريحات صحفية: «حصلت مشادة بين أخويا وأمين شرطة، هي السبب في اللي حصل كله، أخويا كان قاعد على القهوة هو وأصحابه، وأمين الشرطة طلب منه يشوف البطاقة وشدّ معاه، راح أمين الشرطة ضربه وأخده القسم وضربوه وعذبوه، وقالوا إنه مات بسبب تعاطيه الاستروكس، وده كدب؛ لأن محمد عمره ما تعاطى أي نوع مخدر».

واتهمت «الداخلية» أهالي الشاب بإشعال النيران في سيارتي شرطة وإتلاف 16 سيارة أخرى توقفت أمام القسم، إضافة إلى تحطيم زجاج القسم.

وقال مصدر بالطب الشرعي إنّه تبين من التشريح وفاة محمد عفروتو نتيجة التعذيب؛ إذ تبيّن وجود تهتك بالطحال ونزيف بالبطن، لكن الإعلام المدار بواسطة الأجهزة الأمنية حاول تبرير مقتل الشاب بتهمه التجارة في مخدرات، وزعم أنه توفي نتيجة نزيف داخلي في المخ ولم يتعرّض إلى أي تعذيب، مهددين من يحاول استغلال الحادث لإحياء ثورة 25 يناير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023