شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. مجلس النواب يوافق رسميا على التعديل الوزاري الجديد

مجلس النواب - أرشيفية

وافق مجلس النواب، على الوزراء الجدد المرشحين لحكومة المهندس شريف إسماعيل، بعدما أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، أسماءهم بشكل رسمي خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة الآن.

وبحسب ما أعلنه رئيس البرلمان، تضمن التعديل اختيار كل من: «اللواء أبوبكر الجندى وزيرا للتنمية المحلية، والدكتورة إيناس عبدالدايم للثقافة، ورانيا المشاط للسياحة، وخالد بدوي لقطاع الأعمال، إضافة لاختيار عاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان، وطارق توفيق نائبا لوزير الصحة».

وعقد البرلمان، اليوم الأحد، جلسة عامة طارئة برئاسة عبدالعال، وذلك للتصويت على قرار السيسي بإجراء تعديل وزاري في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وأرسلت الأمانة العامة للبرلمان، رسالة نصية لكل النواب بضرورة الحضور في الجلسة الطارئة. ‎

وسيبقي التعديل على شريف إسماعيل، رئيسا لمجلس الوزراء، مع تعيين مصطفى مدبولي، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وقائمًا بأعماله، مع اختياره وزيرا للإسكان.

ويعد التعديل الجديد هو الرابع على حكومة إسماعيل، الذي تولى مهام منصبه في سبتمبر 2015 وجرى أول تعديل في مارس 2016 بتغيير10 وزراء ثم تغيير حقيبة التموين، في سبتمبر من العام نفسه، وكان التعديل الثالث في فبراير 2017 وشمل 9 حقائب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023