شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جلب تبرعات بـ330 ألف دولار.. «طفل الجليد» يسلط الضوء على مأساة ملايين الأطفال

الطفل وانغ فيومان

أثارت صورة لطفل غطى الثلج شعره وحاجبيه ورموشه، ليبدو كرجل ثلج، وكانت وجنتاه متشققتين وحمراوين، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

انتشرت صورة الطفل وانغ فيومان، الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، والذي يذهب إلى المدرسة سيرًا على قدميه لمسافة 4 كيلومترات ونصف الكيلو، بين الجبال والجداول، ليصل إلى مدرسته وصفه الثالث الابتدائي.

والتقط معلم فيومان في مدرسة زونشانبو الابتدائية في مقاطعة يونان الجنوبية صورةً للطفل، وقام بنشرها على تطبيق ويتشات، وهو تطبيق محادثات صيني معروف، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وذكرت الصحف المحلية أن صورة فيومان سلطت الضوء على مأساة عشرات الملايين من الأطفال الذين يعيشون في مناطق ريفية فقيرة، مشيرًا إلى أنهم لا يملكون ملابس تدفئهم من البرد، ومن الشائع تجمد شعرهم خلال رحلتهم الطويلة إلى المدرسة.

ومع انتشار صورة فيومان تدفقت المعونات وجهود الجمعيات الخيرية الشبابية إلى المدرسة، ليصل إجمالًا إلى 330 ألف دولار، قال مسؤولون محليون إنه سيتم البدء في برنامج يوفر ملابس الشتاء للأطفال المعوزين في المنطقة.

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني المركزي، أن الطفل فيومان يأمل أن يذهب إلى الجامعة في بكين، وأن يصبح ضابط شرطة أو عالمًا.

وعلى صعيد آخر، كان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد تعهد بالقضاء على الفقر بحلول عام 2020؛ حيث ستعيش العديد من الأسر الصينية في مناطق معزولة عن الطرق والمدارس والمستشفيات المتطورة.

والجدير بالذكر، أن ثراء المناطق الحضرية يزداد بوتيرة أسرع؛ حيث إن 500 مليون صيني أي أن نحو 40% من التعداد السكاني يعيشون بأقل من 5.50 دولار في اليوم وفقا للبنك الدولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023