شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحت قيادة «بي كا كا».. البنتاجون يكشف دور القوة الأمنية الحدودية في سوريا

القوات الأميركية في سوريا - أرشيفية

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية «بنتاجون» أن «القوة الأمنية الحدودية» المخطط تشكيلها في سوريا تحت قيادة تنظيم «ب ي د/ بي كا كا»، ليست «جيشًا جديدًا»، أو «قوة حرس حدود تقليدية».

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم البنتاجون، أريك باهون، في بيان صحفي، أمس الأربعاء، وذكر باهون أن بلاده «تواصل تدريب القوات الأمنية المحلية في سوريا»، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

وأوضح أن التدريب «جاء لزيادة الأمن من أجل عودة النازحين، ولضمان عدم ظهور تنظيم داعش مجددًا في المناطق المحررة وغير الخاضعة لسيطرة أحد، وهذا ليس جيشًا أو قوة حرس حدود تقليدية».

وأشار أن القوة والتدريب المذكورين يتناسبان مع أهداف الحملة ضد، تنظيم الدولة، وزعم المتحدث أن «القوة المدربة ستسهل إجراءات عودة الاستقرار، وتهيء الظروف التي من شأنها دعم مسار جنيف(لحل الأزمة السورية) برعاية الأمم المتحدة».

وأكد أن العمليات ضد تنظيم الدولة في سوريا لم تنته بعد، وأضاف «القوة الأمنية هذه مركزة على منع هروب مقاتلي تنظيم الدولة من سوريا، وضمان الأمن في المناطق المحررة».

وتابع في ذات السياق «هذه القوة ستحمي الشعب، وتمنع تنفيذ داعش هجمات جديدة ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، في وقت يتم فيه انتظار الوصول إلى حل للحرب في سوريا».

وشدد على أن القلق الأمني لتركيا مشروع، وأن الولايات المتحدة ستكون شفافة تمامًا مع أنقرة بخصوص جهودها في سوريا للتغلب على تنظيم الدولة.

والأحد الماضي، قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، العقيد ريان ديلون، إن واشنطن بصدد تشكيل «قوة أمنية حدودية» شمالي سوريا، قوامها 30 ألف مسلح، بالتعاون مع «قوات سوريا الديمقراطية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023