شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارثة جديدة ينتظرها لاجئو الروهينجا في بنجلاديش

اطفال يفرون من العنف في ميانمار

حذّرت الأمم المتحدة من تضرر عشرات الآلاف من لاجئي أقلية الروهينجا المسلمة، شرقي بنجلاديس؛ جراء الرياح الموسمية التي تضرب المنطقة في هذه الفترة من كل عام.

وقال أندريه ماهيسيتش، المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين، الجمعة، إن عشرات الآلاف من لاجئي الروهينجا في مخيمات «كوكس بازار»، الحدودية مع ميانمار، «في خطر محدق»، بحسب الأناضول.

وأضاف، أن نحو 85 ألف لاجئ عرضة للخطر جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية المصاحبة لموسم الرياح، متوقعا أن تغمر مياه الفيضانات ثلث المساحة المقام عليها مخيم اللاجئين.

كما حذر «ماهيسيتش» من الأوضاع الصحية المترتبة على ذلك، خاصة إمكانية تفشي الأمراض المعدية، مؤكدًا أن الأمم المتحدة وشركاءها يعملون على الحد من آثار الأزمة المتوقعة.

وبدأت جرائم جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، بحق الروهينجا، في إقليم أراكان (غرب)، منذ سنوات، وأسفرت عن لجوء نحو 826 ألفًا إلى بنجلاديش المجاورة، بينهم 656 ألفا فروا منذ 25 أغسطس الماضي، وفق الأمم المتحدة.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينجا المسلمة، في إقليم أراكان، غربي البلاد.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل آلاف من الروهنجيا، وحالات اغتصاب، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023