شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسمح بمرور رحلات الطيران من الهند إلى تل أبيب عبر أجوائها

رحلات الطيران الهندية

أعلنت الخطوط الجوية الهندية، تسيير 3 رحلات من الهند إلى إسرائيل مرورا بالأجواء السعودية.

وصادقت، اليوم، السلطات في المملكة العربية السعودية، بصورة نهائية وغير مسبوقة، على المسار الجوي الذي يمر عبر أجوائها والذي يربط نيودلهي مع تل أبيب، بحسب موقع «i24news».

وقالت الجهات المسؤولة في السعودية، إنها توافق على خط سير الطائرات في الجو فوق الأراضي السعودية في طريقها من الهند الى إسرائيل ومن إسرائيل الى الهند، ما سيقلص زمن الرحلة الجوية ساعات عدة.

وسيتم تنظيم الرحلات الأولى في المسار الجديد اعتبارا من يوم الـ18 من شهر مارس المقبل.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو كان قد ناقش الأمر مع رئيس وزراء الهند مودي حول سبل تطوير وتخفيف تكلفة الرحلات الجوية بين البلدين، وأبدت الهند عندها استعدادها لمناقشة الامر مع السعودية للسماح بمرور هذه الرحلات عبر الأجواء السعودية.

يشار إلى أن الرحلات الجوية بين البلدين تمر حاليا فوق البحر الأحمر ومن ثم عبر مضيق باب المندب ومنه إلى الهند وكانت الرحلة تستغرق نحو 8 ساعات، بينما سيتقلص زمن الرحلة الآن الى نحو النصف بالمرور فوق الأراضي السعودية.

وكانت وكالة الأناضول أعلنت، في يناير الماضي، أن «الهند ستفاوض المملكة العربية السعودية، من أجل السماح للطائرات الذاهبة من الهند إلى إسرائيل، وبالعكس بالمرور عبر أجوائها».

وأشارت إلى أنّ الهدف من هذه الخطوة هو «توفير تكاليف الوقود، وتقليل وقت الرحلات، بالإضافة إلى مضاعفة أعداد السياح الهنود إلى إسرائيل، والإسرائيليين إلى الهند».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023