شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حقوق الإنسان القطرية»: تعرضنا لـ1894 محاولة اختراق فاشلة

الكعبي

أعلن مدير إدارة الشؤون القانونية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر عبدالله الكعبي، تعرض الموقع الرسمي للجنة لـ1894 محاولة اختراق فاشلة خلال يومين استهدفت تعطيل الموقع ووضع أخبار وتقارير كاذبة.

وقال «الكعبي» أنه في 2 فبراير تم التصدي لـ 112 محاولة اختراق، بينما تم التصدي لـ 1782 محاولة في 5 فبراير الجاري وأكد أن اللجنة تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية موقعها الإلكتروني الذي يمثل واجهتها الرسمية في التعامل مع الجمهور من خلال نشر المعلومات الرسمية الموثوقة التي تعبر عن أهداف اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن فريق إدارة الموقع باللجنة اتخذ إجراءات الحماية والتصدي لجميع تلك المحاولات، وفقا لصحيفة «الراية» القطرية.

وأضاف إن «اللجنة الوطنية أصبحت مستهدفة من عصابات القرصنة الإلكترونية، خاصة بعد الجهود الكبيرة التي تقوم بها منذ بداية الحصار وحتى الآن.

وتابع أن «مثل هذه المحاولات أصبحت معروفة لدى الجميع، حيث إن مبررات الحصار نفسها بدأت بافتراءات وأكاذيب تم الترويج لها بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية».

بذكر أنه تم اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) للقرصنة، مايوم الماضي حيث تم بث تصريحات مفبركة لأمير قطر «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023