شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احترس.. «فيسبوك» يمكنه التعرف على وضعك المالي

فيس بوك - أرشيفية

حصل موقع «فيسبوك» حديثا على براءة اختراع لنظام جديد يمكنه من معرفة الكثير عن المستخدم وعن وضعه الاجتماعي والاقتصادي وما إذا كان غني أم فقير.

وبحسب «ديلي ميل» البريطانية فإن الموقع سيوجه عدد من الأسئلة للمستخدم، فى البداية السؤال عن العمر، وسيطلب من هم بين 20 إلى 30 سنة الإفصاح عن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت التى يملكونها، فى حين يطلب من 30 إلى 40 سنة إذا كانوا يمتلكون منزلا أم لا.

التقنية الجديدة ستصنف المستخدمين ضمن واحدة من ثلاث فئات «الطبقة العاملة» أو «الوسطى» أو «العليا».

كما يتمكن هذا النظام من تحديد الفئة الاجتماعية للمستخدمين عن طريق المدارس والجامعات المسجلة عبر حساباتهم، والأحياء التي يسكنون بها، إضافة إلى تمكنه من التنبؤ بعدد الأجهزة التي يمتلكها المستخدم.

«فيسبوك» أقر  بأن المستخدمين لا يريدون عادة مشاركة دخلهم على الإنترنت، لذلك فإن الموقع يجمع مؤشرات حول الدخل مثل السفر، واستخدام الإنترنت وملكية الأجهزة المتنوعة .

«ديلي ميل» أشارت إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت براءة الاختراع ستطبق فعلياً على أرض الواقع أم لا.

موقع «ذا هيل» الأميركي قال إن «شركة فيسبوك ستعمل على ذلك التحليل لتتبع الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمستهلكين، من أجل عرض أفضل الإعلانات لهم».

وأضاف الموقع: «غالبا ما نسعى للحصول على براءة الاختراعات التكنولوجية الحديثة، حتى وإن لم ننفذها، لكن ربما تصبح تلك البراءة مهمة في خططنا المستقبلية».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023