شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات التصعيد بين سوريا و«إسرائيل»

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من «التداعيات الخطيرة للتصعيد العسكري في جميع أنحاء سوريا وعبر حدودها».

وقال غوتيريش، في بيان له، أصدره المتحدث الرسمي باسمه «استيفان دوغريك»، إنه يتابع «عن كثب وبانزعاج شديد التصعيد العسكري في جميع أنحاء سوريا والتداعيات الخطيرة عبر حدودها»، وفقا للأناضول.

ودعا غوتيريش، كلًا من سوريا وإسرائيل إلى العمل فورا ودون شروط من أجل وقف التصعيد وممارسة ضبط النفس.

وأعلن جيش الاحتلال، أمس السبت، إغارته على 12 هدفا سوريا وإيرانيا داخل الأراضي السورية، ردا على إسقاط مقاتلة «إف-16».

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، في بيان: «شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية، بالإضافة إلى أهداف إيرانية في سوريا».

وتابع غوتيريش إن «الأحداث الأخيرة تأتي في أكثر فترة يعاني فيها الشعب السوري من العنف على مدار ما يقرب من 7 سنوات من الصراع».

وأردف قائلًا: «لقد تم إبلاغنا بوقوع أكثر من ألف من الضحايا المدنيين من جراء الغارات الجوية في الأسبوع الأول من فبراير وحده».

وأكد الأمين العام أن «جميع المعنيين في سوريا والمنطقة يتحملون المسؤولية وعليهم أن يلزموا القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

وتابع: «إنني أوجه الدعوة للجميع للعمل من أجل منع التصعيد الفوري وفورا ودون شروط، وممارسة ضبط النفس».

كما دعا الأمين العام «الأطراف المعنية إلى التحرك بسرعة نحو حل سياسي، تماشيا مع قرار مجلس الأمن 2254، باعتبار ذلك السبيل الوحيد لإنهاء العنف والمعاناة الرهيبة للشعب السوري».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023