شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: مقتل عناصر من الجيش المصري في عملية «سيناء 2018»

جندي مصري في سيناء

قالت مصادر سيناوية، إن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرون من عناصر الجيش المصري في اشتباكات وقعت، الإثنين، جنوب رفح، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وأفاد نشطاء من سيناء بأن الطائرات الحربية تقصف بـ3 صواريخ مناطق جنوبي رفح، وذكرت قناة «الجزيرة»، أن مناطق في مدينة رفح تشهد اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري، الذي ينفذ منذ الجمعة الماضي، مدعوما بقصف جوي، عملية عسكرية واسعة وسط وشمالي سيناء.

يشار إلى أنه قتل ضابط برتبة مقدم وجندي آخر في الجيش المصري، مع نهاية اليوم الأول من العملية العسكرية الموسعة، دون أن يتم الإعلان عن خسائر في اليوم الثاني للعملية.

ودفع الجيش المصري، قبيل أيام من بدء العملية، بتعزيزات عسكرية ضخمة، وقوة نيران من المتوقع أن تتطابق مع تهديدات « السيسي» باستخدام ما أسماه «القوة الغاشمة» للقضاء على المسلحين في سيناء.

وأكد مواطنون أنهم تعرضوا «لمداهمات من قِبل قوات الأمن، ومصادرة كل الهواتف المحمولة الخاصة بهم خلال مداهمات شاملة للمنازل في مدينة العريش وبخاصة في دائرة قسم رابع العريش وحي الصفا وحي السلايمة وبجوار جامع النصر».

وأكد مغردون مقتل عدد من رجال الشرطة، ولم يتم الاعلان عن الخسائر رسميا.

وأشار مغردون آخرون إلى أن الجانب الإسرائيلي متورط في تلك الهجمات التي أعلن عنها الجيش المصري لإتمام صفقة القرن، وهو ما يؤكده تقرير «نيويورك تايمز» الذي أفاد بأن إسرائيل شنت أكثر من 100 غارة على أهداف في سيناء، بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأضافت الصحيفة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية اقتحمت الأجواء المصرية بموافقة عبدالفتاح السيسي؛ إذ سمحت مصر لطائرات حربية وعمودية وأخرى من دون طيار بدخول أجوائها وقصف أهداف في أراضيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023