شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتيمور الأميركية تحتفل بمرور عشرة أيام دون أي جريمة قتل

BALTIMORE, MD - FEBRUARY 03: Abandoned buildings stand in a neighborhood with a high murder rate on February 3, 2018 in Baltimore, Maryland. Baltimore, one of the poorest major cities in the United States, experienced 341 homicides last year, the highest per-capita rate on record for the city. The third citywide Ceasefire event began on Friday, with organizers and community members calling for peace for a 72-hour period and holding numerous events, including peace walks, movie screenings and a youth basketball tournament among other gatherings. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)

تشهد بالتيمور، كبرى مدن ولاية ميريلاند الأميركية، أجواء احتفالية؛ لمرور أكثر من عشرة أيام دون حدوث أيّ جريمة قتل فيها، لا سيما وأنّها واحدة من أعلى معدلات جرائم القتل في الولايات المتحدة، وتعتبر هذه أطول مدة تمر عليها خالية من جرائم القتل منذ خريف عام 2013.

ووصل عدد جرائم القتل في المدينة إلى 51.4 لكل مائة ألف نسمة في عام 2016. وبالمقارنة مع المدن الأميركية الأخرى، كان لدى شيكاغو 28.07 جريمة قتل لكل مائة ألف من السكان، وفي مدينة نيويورك 3.9 جرائم لكل مائة ألف من السكان، كما ذكرت سي إن إن.

وقالت شرطة بالتيمور إنّ سكان المدينة الأميركية، الذين يزيد عددهم على 620 ألف نسمة، شهدوا 343 جريمة قتل في عام 2017؛ ما يعد أعلى عدد من جرائم القتل منذ عام 1993، الذي شهد مقتل 353 شخصًا.

وسادت حالة الهدوء في المدينة عقب دعوة ناشطين في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من فبراير الجاري دعوة «بالتيمور لوقف إطلاق النار»، ذات الجهود الشعبية للحد من العنف في الشوارع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023