شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توزيع وجبات تحمل صور «دحلان» في الأكمنة الأمنية بالعريش!

وجبات غذائية عليها صور دحلان توزع بالأكمنة الأمنية في العريش

وزّعت مجموعات في سيناء تابعة للقيادي المفصول من حركة «فتح» الفلسطينية محمد دحلان وجبات غذائية تحمل صوره على العالقين عند «الأكمنة» الأمنية؛ بسبب الأنشطة العسكرية التي بدأها الجيش المصري في شمال سيناء يوم الجمعة الماضي؛ ما أثار الجدل بشأن الدور الذي يؤديه. 

ومع دخول الحملة العسكرية التي يدّعي الجيش بها محاربته للإرهاب أسبوعها الثاني، تزداد صرخات أهالي سيناء ومعاناتهم بسبب نقص المواد والسلع التموينية والأدوية ولوازم مزارع الدواجن؛ ففي مناطق العريش والشيخ زويد نحو ألف مزرعة دواجن، جميعها معرضةٌ لهلاك إنتاجها، بسبب نقص وصول الأعلاف والأمصال اللازمة؛ لا سيما وأنّ الجيش أوقف العبّارات المُخصصة لنقل البضائع من المحافظات المختلفة إلى سيناء.

وكشفت مصادر سياسية مؤخرًا عن وجود أزمة مع حركة «فتح» ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في ظلّ إصرار الجانب المصري على منْح دحلان مساحة للتحرك انطلاقًا من الأراضي المصرية؛ خاصة بعدما سمح جهاز المخابرات العامة الذي يترأسه حاليًا اللواء عباس كامل بعقد لقاء بين «تيار دحلان»، برئاسة الرجل الثاني فيه سمير المشهراوي، ووفد حركة «حماس» برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية منتصف الأسبوع الماضي.

وسمحت السلطات في مايو الماضي لدحلان بعقد مؤتمر حاشد لقيادات الحركة وأعضائها المحسوبين عليه في فندق «الماسة» التابع للقوات المسلحة في قلب القاهرة، كذلك سهّلت دخول هؤلاء الأعضاء والقيادات عبر فتح معبر رفح استثنائيًا؛ لتسهيل مهمة القادمين من قطاع غزة.

وتساءل كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن طبيعة دور دحلان الذي يسمح له بأداء هذه المهمة، في وقت تغييب فيه أجهزة الدولة المصرية المعنية عن أداء دورها الطبيعي في هذا الإطار، متهمين عبدالفتاح السيسي بالخيانة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023