شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تردّ على «إسرائيل»: أي خطوة تتخذها تل أبيب سنسوّي بها الأرض

رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو

ردّ أمين «مجمع تشخيص مصلحة النظام» بإيران، محسن رضائي، بلغة وصفت بالحادة، على التهديدات الصادرة على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال كلمته في مؤتمر الأمن بميونخ، مؤكدا أنّ طهران لن تسمح لإسرائيل باتخاذ أي خطوة ضدها و«ستسوي تل أبيب بالأرض»، حسب تعبيره.
وفي تصريحات صادرة عنه اليوم الاثنين، أضاف رضائي أن إيران ستري كلا من نتنياهو والرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مكانتهما الحقيقية، واصفا إياهما بالفاسدين اقتصاديا وسياسيا.

من جانبه، قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن «لدى أميركا وإسرائيل ممثلين كوميديين، أحدهما يعرض قطعة من صاروخ في البيت الأبيض، والثاني جزءا من طائرة مسيرة يدّعيان أنهما لإيران».
واعتبر سلامي أن ما يفعله الطرفان يدل على أنهما يواجهان ظروفا قاسية ومعقدة، وبأن مكانتهما باتت في انحطاط، وقال «لو بالفعل كانت الطائرة المسيرة التي تجاوزت الأجواء الإسرائيلية إيرانية، وهي ليست الطائرة الأولى التي تخترق الأجواء، لكن يجب التركيز على مسألة تحطم مقاتلة جوية إسرائيلية مقابل إصابة هذه الطائرة».

اتهامات أميركية
وبخصوص التصريحات الأميركية التي تتهم طهران بإرسال صواريخ للحوثيين في اليمن، نفى سلامي صحة تلك صحة الاتهامات، وقال «يتبادر للأذهان تساؤل يتعلق بقدرة أميركا، والسعودية التي حصلت منها على منظومات صاروخية من قبيل تاد وباتريوت، فما سبب عدم التصدي لهذا الصاروخ بعد إطلاقه؟»، وهو ما يعني تشكيكا بقدراتهم حسب رأيه. وأضاف «ما الذي سيفعلونه بالتالي إذا ما انطلقت نحوهم مئات الصواريخ؟».
ورأى سلامي أن العداء الأميركي لإيران أصبح يأخذ أشكالا وأبعادا عديدة، ومنها الإصرار على العقوبات التي تمنع تسهيل العلاقات المصرفية الإيرانية مع العالم. وأكد أن بلاده لن تتساهل في ملف الدفاع عن نفسها، ولن تعتمد على أي طرف.

تهديد نتنياهو
وكان رئيس الحكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد عرض، أمس الأحد، خلال كلمته أمام مؤتمر ميونخ للشؤون الأمنية، ما قال إنه «جزء من الطائرة الإيرانية المسيّرة التي أسقطتها تل أبيب، السبت الماضي، بعد أن اجتازت الأجواء الإسرائيلية».
وقال: «إن طهران تواصل تجاوز الخطوط الحمراء وقد بلغت عدوانيتها ذرى جديدة، فقد أرسلت طائرة مسيرة إلى داخل إسرائيل، وانتهكت سيادتها. لقد أسقطنا الطائرة وعندما استهدفوا طائرتنا قصفت إسرائيل بطارية صواريخ سورية».
في المقابل، وصف وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر ميونخ، ما فعله وما صرح به نتنياهو بـ«السيرك الهزلي الذي لا يستحق أي رد»، داعياً الحضور إلى التركيز على موضوعات أكثر جدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023