شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تصريح «الأذان يفزع الأطفال».. «تويتر»: نطالب بإغلاق فم السحيمي

مساجد بالمملكة

جدل واسع صاحب تصريحات الكاتب السعودي، محمد السحيمي، بعد أن طالب فيها بتقليص عدد المساجد، وانتقاده لبث الأذان عبر مكبرات الصوت، مشيرا إلى أنه «يزعج الأطفال ويثير الفزع في الناس».

تصريحات السحيمي

وجاءت تصريحات الكاتب السعودي، خلال تعليقه على فتوى ناقشها بـ«نشرة التاسعة» في قناة MBC، وقيل إنها «تمنع نقل الصلاة على المكبرات».

واعتبر الكاتب أن انتشار الميكروفونات هو «تسرطن تيار الصحوة في مجالات الحياة بالمملكة»، زاعما أنه «في كل حي هناك مسجد «ضرار»، وأن أئمة المساجد يتذمرون من قلة الحاضرين».

وقال السحيمي: «المساجد أعتبرها أنا مساجد ضرار نظرا لكثرتها»، مضيفا أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- هدم مسجدا في عهده بُني ليؤثر على مسجد قباء في المدينة المنوّرة.

ووصف استخدام مكبرات الصوت بـ«سلطة الميكروفون»، مشيرا إلى ما تناوله توفيق السديري؛ نائب وزير الشؤون الإسلامية، في كتابه بأن «تيار الصحوة لا يأخذون فتاواهم من ابن عثيمين، ولكن لهم مرشدهم الذي يؤدون له البيعة وإن كان في السر».

اول رد فعل للمملكة

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الإثنين، إيقافها للكاتب السعودي، محمد السحيمي، وإحالته للتحقيق.

وقالت الوزارة، عبر «تويتر»: «إيقاف الكاتب محمد السحيمي وإحالته للتحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية في وزارة الثقافة والإعلام».

ولم تذكر الوزارة، في تغريدتها، المخالفات التي ارتكبها السحيمي.

ردود فعل غاضبة

وأثارت التصريحات غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه تحريضا على المسلمين، وعبثا بمشاعرهم، في وقت قارنوا بينه وبين تصريحات لغير المسلمين، أشادوا بروحانيات الأذان وجمال أصواته وكلماته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023