شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يرتفع 10 جنيهات.. خبير لـ«رصد» هذا هو سر صعود الذهب بمصر

أسعار الذهب في مصر

سجلت أسعار المعدن الأصفر -الذهب- في مصر، ارتفاعا ملحوظا، خلال اليومين الماضيين؛ حيث ارتفعت الأسعار في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، بقيمة 5 جنيهات لكل الأعيرة، بالتزامن مع تحرك سعر الأوقية العالمية، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 655 جنيها للجرام.

مصوغات ذهبية

الأسباب

وقال سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، علي الحريري، لـ«رصد»، إن الاضطرابات العالمية كانت أهم الأسباب التي دفعت بسعر الأوقية عالميا للارتفاع، ومن ثم التأثير على سعر الذهب في السوق المحلية.

وأشار الحريري، إلى أنه في مقابل ارتفاع سعر الذهب تراجع سعر الدولار عالميا، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد تذبذبا في التعاملات وارتفاعا وانخفاضا متكررا بأسعار الذهب عالميا ومحليا.

وصعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع، أثناء تعاملات مساء أمس الثلاثاء، بعد أن أشارت كوريا الشمالية، إلى أنها مستعدة لمحادثات نووية، وهو ما وضع ضغوطا على الدولار، الأمر الذي أدى إلى هبوط العملة الأميركية، وارتفاع الأوقية لتسجل 1336 دولارا، مع توقعات بتراجع الذهب في مصر الساعات القليلة المقبلة، لكن بتراجع طفيف نتيجة تذبذب سعر الأوقية بين 1332 دولارا وتصل إلى 1336 دولارا.

والأرقام التالية توضح أسعار الذهب بمختلف أعيرته في مصر:

سعر الذهب عيار 18 سجل اليوم 561 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 655 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 24 سجل 748 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل اليوم 5240 جنيها.

الأوقية: 1333 دولارا.