شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل لقاء الرئيس السوداني بمدير المخابرات المصرية

عباس كامل ووزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض محمد بن عوف وابراهيم غندور

التقى الرئيس السوداني، عمر البشير، بمدير المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس مصطفى كامل، ببيت الضيافة في الخرطوم، والوفد المرافق له.

وذكرت وكالة السودان للأنباء، أن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، أهمية التواصل بين مصر والسودان، والتحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة، وضرورة عدم تأثيرها على العلاقة بين البلدين.

وشهد اللقاء، كل من الفريق أول مهندس صلاح عبدالله، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالسودان، وحاتم حسن بخيت، وزير الدولة برئاسة الجمهورية المدير العام لمكاتب الرئيس السوداني.

وأشارت الوكالة إلى أن تلك الزيارة تأتي ضمن جهود اللجنة الرباعية المشتركة التي تمخضت عن لقاء البشير والسيسي، على هامش القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا.

وسافر اللواء عباس كامل، مدير المخابرات العامة بالوكالة ومدير مكتب السيسي، إلى الخرطوم، أمس السبت، والتقى بوزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور.

وقرّرت الحكومة السودانية، في الرابع من يناير الماضي، استدعاء سفيرها بالقاهرة؛ بسبب ازدياد حدة التوتر في العلاقات مع مصر وتراشق إعلامها وهجومه على القيادة السودانية، ثم عاد مساء الإثنين لمباشرة عمله؛ عقب اجتماع رباعي بين وزيري الخارجية السوداني والمصري «إبراهيم غندور وسامح شكري» ومديري الأمن والمخابرات بالبلدين «محمد عطا وعباس كامل» في الثامن من فبراير الماضي وخلص إلى نقاط؛ منها العمل على منع التراشق الإعلامي ونقل الصورة الصحيحة للعلاقات الأزلية بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023