شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الخطوط الروسية» تعلن استئناف رحلاتها لمصر.. ومطار القاهرة: «لم تردنا إشارة رسمية»

طيران شركة أيروفلوت الروسية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية «إيروفلوت»، أمس الثلاثاء، أنها تعتزم استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى القاهرة اعتبارا من يوم 11 إبريل المقبل.

وقالت «إيروفلوت»، في بيان أوردته وسائل إعلام روسية، إنها «سوف تستأنف الرحلات المباشرة موسكو- القاهرة- موسكو اعتبارا من 11 إبريل للعام 2018، وستكون هناك 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات إيرباص 320 من مطار شيريميتييفو في العاصمة موسكو»، بحسب «موقع24».

وأفادت مصادر بمطار القاهرة الدولي، بأنها لم تتلق أي إشارة من نظيرتها في روسيا حتى مساء أمس الثلاثاء، لبدء وصول رحلات شركة «إيروفلوت» الروسية إلى القاهرة.

وأضافت المصادر، أن قرار استئناف الرحلات تمت الموافقة عليه منذ بداية فبراير الماضي، وتقوم الشركة الروسية بطلب التأجيل كل أسبوعين لأسباب فنية، وفقا لما تم إرساله في أكثر من خطاب إلى المطار، مشيرة إلى أن المطار تحت إشراف رئيس شركة الميناء المحاسب مجدي إسحاق، جاهز تماما لاستقبال الرحلات الروسية وإقلاعها في أي وقت حتى لو كان غدا، بحسب أخبار اليوم.

وأشارت المصادر، إلى أن مكتب «إيروفلوت» الروسية موجود في «مبنى 2» ومفتوح منذ يناير الماضي، وتم استخراج تصاريح الدائرة الجمركية لمندوبي الشركة للعمل داخل المبنى، وتم الاتفاق على بوابة مخصصة لرحلات الشركة الروسية، وكذلك رحلات مصر للطيران، مؤكدة أنه لا يوجد أي عائق لاستئناف الرحلات من ناحية الجانب المصري.

وتوقعت المصادر، استئناف الرحلات حين تقوم شركات الطيران بفتح الحجز عليها وإعلان الأسعار وبدء حملات ترويجية لبيع تذاكر السفر، خاصة أن الحركة متوقفة منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بصحراء سيناء نهاية يناير 2015.

وفي ديسمبر الماضي، وقع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي ووزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، على اتفاقية تعاون بشأن أمن الطيران المدني تمهيداً لاستئناف الرحلات بين البلدين.

وأوقفت روسيا رحلاتها الجوية لمصر في نهاية أكتوبر 2015، على خلفية سقوط طائرة روسية ومقتل جميع ركابها فوق شبه جزيرة سيناء.