شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 عوامل تحسم التأهل بين برشلونة وتشيلسي لربع نهائي دوري الأبطال

احتفال لاعبي برشلونة بالهدف

تترقب جماهير كرة القدم، واحدة من أهم مباريات دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين ناديي برشلونة الإسباني، ونظيره تشيلسي الإنجليزي، المقرر لها في التاسعة و45 دقيقة مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16.

برشلونة أمام مهمة صعبة، تحت قيادة أرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، في مواجهة بطل الدوري الإنجليزي للموسم الماضي، على ملعبهم، كامب نو.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة الإنجليزية، لندن، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لكليهما.

وتعد نتيجة مباراة الذهاب، إيجابية بالنسبة للفريق الكتالوني، إلا أن موقف برشلونة، لا يزال غير مطمئن بالنسبة للأنصار؛ بسبب المستوى المميز الذي ظهر عليه «البلوز» في المباراة السابقة.

وبين مناطق القوة والضعف لدى الفريقين، نستعرض الأمور الثلاثة التي قد تحسم المتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بين تشيلسي وبرشلونة.

احتفال لاعبي برشلونة بالهدف

ميسي
تعلم جماهير الفريقين، جيدًا، مدى تأثير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، في مستوى وأداء وحتى نتائج الفريق، عندما يكون في حالته الفنية.
عندما يكون ميسي في أفضل مستوياته، يتمكن برشلونة من تحقيق النتائج الإيجابية، والوصول لمرمى المنافسين بسهولة، لما يمتلكه «البرغوث» من إمكانيات فنية هائلة، تعطي فريقه أفضلية، على الجانب الجماعي، أو الحلول الفردية الذي يتميز بها اللاعب.
ويعلم الإيطالي كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي، مدى خطورة ميسي، ويتوجب عليه فرض رقابة خاصة عليه للحد من خطورته، وإبعاده عن قدراته الفنية، للتمكن من مجاراة الضيف الثقيل، على جوانب أخرى من المباراة.
يجدر الإشارة، إلى أن «البرغوث» هو صاحب الهدف الوحيد الذي سجله برشلونة في مباراة الذهاب.

ميسي أمام دفاعات تشيلسي

دفاع تشيلسي
سيكون خط دفاع «البلوز» أحد أهم العوامل المؤثرة في موقعة برشلونة الأوروبية؛ بعد أن ظهر المدافعون بمستوى فني مميز في مباراة الذهاب، وتمكنوا من صد خطورة لاعبي وسط وهجوم برشلونة معظم أوقات المباراة، على الرغم من السيطرة الكبيرة التي فرضها «البلوجرانا».
وستكون مباراة العودة أمام برشلونة، في الكامب نو، تحديًا صعبًا أمام دفاعات «البلوز»؛ بسبب هجوم يمتلك الثنائي ميسي ولويس سواريز، فضلًا عن الدعم الهجومي القوي الذي يضيفه لاعبا الوسط.
وكان خط دفاع تشيلسي، أحد سمات القوة لدى الفريق، والتي أسهمت بشكل كبير في تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ففي حال تمكن من الحفاظ على مستواه، سيكون عاملًا في تحقيق نتيجة إيجابية لفريقه، أمام جماهيره.

اندريس انييستا
أندريس أنييستا

مشاركة أنييستا
لا يزال موقف مشاركة أندريس أنييستا، لاعب وسط برشلونة، في مباراة تشيلسي، غامضًا؛ على خلفية الإصابة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.
وعلى الرغم من مشاركة أنييستا في التدريبات الجماعية، الأخيرة دون مشاكل، إلا أنه مدربه صرح بأن موقفه غير معروف، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، كما تواجد أنييستا في قائمة برشلونة لمواجهة تشيلسي.
وفي حال تمكن «الرسام» في المشاركة، سيكون عاملًا مؤثرًا بنسبة كبيرة في نتيجة المباراة، فوجوده دفعة فنية «للكتلان»، وغيابه سيضع الجهاز الفني أمام موقف صعب.



X