شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كل ما قدمته المنتخبات العربية في أولى وديات الاستعداد لكأس العالم

محمد صلاح خلال مباراة مصر والبرتغال

شاركت المنتخبات العربية الأربعة، المشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، في أسبوع التوقف الذي منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في إطار الاستعدادات للمونديال.

وتشهد بطولة كأس العالم، 2018، للمرة الأولى، وجود 4 منتخبات عربية، هي: مصر، السعودية، تونس والمغرب، كما تشهد المسابقة للمرة الأولى أيضًا، وجود منتخبين عربيين في مجموعة واحدة، هما، مصر والسعودية.

ونستعرض في التقرير، كل ما قدمته المنتخب العربية المشاركة في كأس العالم، في مبارياتها الودية الأولى استعدادًا لكأس العالم.

جانب من مباراة البرتغال ومصر

مصر × البرتغال
قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، خوض أول اللقاء الودية، أمام بطل أوروبا، المنتخب البرتغالي.
وشهد اللقاء، تقدم مصر بالهدف الأول، عن طريق محمد صلاح، في الدقيقة 56، قبل أن يتعادل كريستيانو رونالدو، لمنتخب بلاده، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع.
وعاد رونالدو، للتسجيل مرة أخرى، بعد مرور أقل من دقيقتين فقط على هدفه الأول، لتنتهي المباراة لصالح البرتغال بنتيجة (2/1).
ومن المقرر أن يخوض «منتخب الساجدين»، مباراته الودية الثانية، أمام اليونان، يوم الثلاثاء المقبل.

المنتخب التونسي قبل بداية إحدى المباريات

تونس × إيران
اختار الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة نبيل معلول، مواجهة نظيره الإيراني، وديًا، في بداية الاستعدادات للمشاركة في كأس العالم.
وتمكن المنتخب التونسي، من تحقيق الفوز على حساب إيران، بهدف واحد دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب رادس، بتونس.
وجاء هدف تونس الوحيد، عن طريق اللاعب ميلاد محمدي كسمرزي، لاعب إيران، عن طريق الخطأ، في الدقيقة 71 من عمر المباراة.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب التونسي، كوستاريكا، يوم الثلاثاء المقبل، بفرنسا، في ثاني الاستعدادات لكأس العالم.

احتفالات لاعبي منتخب المغرب بأحد الأهداف

المغرب × صربيا
الجهاز الفني لمنتخب المغرب، بقيادة الفرنسي، هيرفي رينار، قرر مواجهة صربيا، في مستهل وديات الإعداد لكأس العالم، نظرًا لوجوده في مجموعة تضم، البرتغال وإسبانيا، الأوروبيين.
وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز على حساب صربيا، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم بمدينة تورينو الإيطالية.
وقدم منتخب المغرب، مستوى طيبا، واستطاع خطف الهدف الأول، عن طريق لاعبه حكيم زياش، من ركلة جزاء، قبل أن يعيد دوشان تاديتش، لاعب صربيا، المباراة إلى نقطة البداية، بتسجيله لهدف التعادل، في الدقيقة 37.
وقبل نهاية الشوط الأول، أكد المنتخب المغربي على تفوقه، وسجل الهدف الثاني، في الدقيقة 40، عن طريق خالد بوطيب، لينتهي اللقاء بنتيجة (2/1).
ومن المقرر أن يخوض منتخب المغرب، لقاءه الودي الثاني أمام أوزبكستان، يوم الثلاثاء المقبل.

المنتخب السعودي- أرشيفية

السعودية × أوكرانيا
قرر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، خوض أول اللقاءات الودية أمام أوكرانيا؛ نظرًا لوجوده في مجموعة روسيا، بكأس العالم.
وانتهت مباراة السعودية وأوكرانيا، بالتعادل الإيجابي، بهدف لكلا المنتخبين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد البلدي لمربيا بإسبانيا.
وتقدم منتخب أوكرانيا، بالهدف الأول، عن طريق أرتيم كرافتش، في الدقيقة 32، قبل أن يتعادل فهد المولد، سريعًا، للسعوديين، في الدقيقة 38.
ويخوض المنتخب السعودي، لقاءه الودي الثاني، يوم الثلاثاء المقبل، أمام بلجيكا، في ثاني التجارب الأوروبية، خلال معسكر شهر مارس الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023