شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهم رسائل منافسي مصر في كأس العالم بعد الوديات الأولى

احتفال لاعبي منتخب مصر بهدف التقدم أمام البرتغال

خاضت المنتخبات الأربعة، الموجودة في المجموعة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم، مصر، روسيا، السعودية وأوروجواي، مبارياتها الأولى في الاستعدادات للحدث الذي يجمعها في الصيف المقبل.

وتلقى منتخب مصر، الخسارة على يد نظيره البرتغال، في أولى «بروفات» الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

وتقدم منتخب مصر، بالهدف الأول، عن طريق محمد صلاح، قبل أن يعادل كريستيانو رونالدو، النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع، ثم يضيف النجم البرتغالي، الهدف الثاني، في الدقيقة 94، ليكتب الخسارة الأولى «للفراعنة» في مستهل مشوار الاستعدادات لكأس العالم.

ونستعرض في التقرير، ما قدمه منافسو مصر في المجموعة الأولى، من كأس العالم.

جانب من مباراة البرازيل وروسيا

روسيا × البرازيل
خاض المنتخب الروسي، أولى مبارياته، أمام البرازيل، بعد فترة طويلة من عدم المشاركة الدولية؛ نظرًا لعدم المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم؛ إذ تقام البطولة على ملاعبهم.
وتلقى المنتخب الروسي، هزيمة ثقيلة، أمام نظيره البرازيلي، بثلاثية دون رد.
وتعد الرسالة الأولى التي يجب على المنتخب المصري، التركيز عليها، هي مدى صلابة وقوة دفاعات الفريق الروسي، فعلى الرغم من الخسارة بثلاثية، إلا أن «الدب الروسي» خرج من الشوط الأول بتعادل سلبي، وتصدى دفاعاته للعديد من هجمات «السامبا» على مدار 45 دقيقة.
وقرر المدير الفني لمنتخب البرازيل، التغيير من خطته في الشوط الثاني، والانتقال من 4-3-3 إلى 4-2-3-1، وهي مرونة تكتيكية، يجب على هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، النظر إليها، قبل مواجهة روسيا في كأس العالم.

جانب من مباراة السعودية واوكرانيا

السعودية × أوكرانيا
قرر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، خوض أول اللقاءات الودية أمام أوكرانيا؛ نظرًا لوجوده في مجموعة روسيا، بكأس العالم.
وانتهت مباراة السعودية وأوكرانيا، بالتعادل الإيجابي، بهدف لكلا المنتخبين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد البلدي لمربيا بإسبانيا.
وتلقى المنتخب المصري، رسالة إيجابية من مباراة السعودية وأوكرانيا؛ إذ ظهر الدفاع «الخضر» هشًا ضعيفًا أمام هجوم أوكرانيا، ووقع المدافعين في عدة أخطاء فنية.
كما فقد المنتخب السعودي، جزءًا من قوته، تتمثل في الثلاثي المحترف في الدوري الإسباني، يحيى الشهري، سالم الدوسري وفهد المولد، والذين انتقلوا للاحتراف ضمن اتفاقية بين هيئة الرياضية السعودية ورابطة الدوري الإسباني، ولكنهم لم يشاركوا في أي مباراة.

احتفال سواريز وكافاني بأحد أهداف منتخب أوروجواي

أوروجواي × التشيك
خاض منتخب أوروجواي، مباراة قوية أمام نظيره التشيكي، وحسمها الأول بهدفين دون رد، الأول عن طريق لويس سواريز، لاعب برشلونة، في الدقيقة 9 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، قبل أن يضيف كافاني، لاعب باريس سان جيرمان، الهدف الثاني بمقصية رائعة، في الدقيقة 37.
رسالة أوروجواي هي الأخطر على منتخب مصر، في أول مباراة ستجمع بينهما في كأس العالم، من القوة البدنية الكبيرة، خاصة في مركز الهجوم.
وعلى الرغم من القوة الدفاعية للتشيك، إلا أن فريق أوروجواي أظهر قوة هجومية مميزة، وتمكن من تفكيك دفاعات الخصم، إلى أن سجل مهاجميه، هدفين.
وتمكن خطورة أوروجواي، في الكرات العرضية، التي تمثل في الوقت نفسه، نقطة ضعف لدى منتخب مصر، الذي استقبلت شباكه هدفين، بتوقيع كريستيانو رونالدو، من كرتين عرضتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023