شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تقدم شكوى لـ«منظمة الطيران» ضد قطر

طيران الإمارات

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، تقدمها بشكوى رسمية تفصيلية للمنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، تتعلق «بالاعتراضات القطرية الأربعة للطائرات المدنية الإماراتية»، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

واتهمت أبوظبي، مقاتلتين قطريتين بالتعرض لطائرتين مدنيتين إماراتيتين في أجواء البحرين، في 26 مارس الماضي، وفقا للأناضول.

وكانت قطر تقدمت بشكوى للأمم المتحدة عن 5 خروقات جوية إماراتية (4 مارس المنصرم، 25 فبراير  الماضي، 14 و3 يناير الماضيين، و21 ديسمبر 2017)، وشكويين عن خروقات بحرينية (28 فبراير الماضي، و25 مارس الماضي).

ويأتي ذلك بعد نحو شهرين من اتهام أبوظبي للدوحة، باعتراض طائرتين مدنيتين خلال رحلتهما إلى العاصمة البحرينية المنامة، في 15 يناير الماضي، ونفت الدوحة الاتهامات حول الاعتراضات الأربعة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن «الإمارات تقدمت بشكوى تفصيلية ضمن المادة n54، من اتفاقية شيكاغو»، لافتا إلى أن «المنظمة ستحدد لاحقا تاريخ الاجتماع للأطراف للتحقيق في الشكوى المقدمة».

وإضافة إلى الاعتراضات الأربعة التي تتهم بها أبوظبي الدوحة، اتهمت الإمارات، في 23 يناير الماضي، مقاتلات قطرية باعتراض طائرتي شحن عسكريتين دون تحديد التاريخ، أو تقديم شكوى رسمية.

وتأتي هذه الحوادث في ظل أزمة خليجية بدأت في 5 يونيو 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها «إجراءات عقابية» بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023