شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 عوامل تقرب محمد صلاح من التتويج بأفضل لاعب في إنجلترا

احتفال محمد صلاح بهدفه في إحدى المباريات

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للدوري الإنجليزي، أسماء اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا، عن الموسم 2017/2018 الجاري، بوجود محمد صلاح، لاعب ليفربول.

وينافس صلاح على جائزة أفضل لاعب في الموسم، كلٌ من، هاري كين (توتنهام)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، كيفين دي برويد (مانشستر سيتي)، ليروي ساني (مانشستر سيتي) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي).

ويسعى الدولي المصري، محمد صلاح، لمواصلة النجاحات التي حققها في الموسم الجاري، الأول له مع ليفربول، والتتويج بلقب أفضل لاعب في إنجلترا.

وأمام طموحات صلاح ومنافسيه، نستعرض في التقرير، 3 عوامل تقرب لاعب منتخب مصر، من تحقيق إنجاز تاريخي في «البريميرليج».

محمد صلاح

الهداف
يعد لقب هداف الدوري الإنجليزي، هو الأقرب لمحمد صلاح، في أول مواسمه مع ليفربول، فيواصل اللاعب التألق وتقديم المستوى المميز، والتسجيل تقريبًا في جميع المباريات، إلا أنه في الوقت نفسه يواجه منافسة، من هداف العام لسنة 2017، هاري كين.
ويتبقى 4 جولات في مسابقة «البريميرليج» هذا الموسم، وهو الأمر الذي يقرب صلاح من تحقيق الإنجاز كهداف المسابقة، بعد وصوله إلى الهدف رقم 30، بفارق 6 أهداف عن أقرب المنافسين، هاري كين.
وفي حال مواصلة صلاح التسجيل، لأكثر من 30 هدفًا حتى نهاية الموسم، سيمثل ذلك عاملًا محفزًا لتتويج اللاعب بجائزة الأفضل في الموسم بشكل عام.

محمد صلاح في الشوط الأول أمام مانشستر سيتي

دوري أبطال أوروبا
قاد محمد صلاح، فريق ليفربول للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بعدما سحق نظيره مانشستر سيتي، في دور الـ8، بنتيجة (5/1) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب، سجل منه لاعب منتخب مصر، هدفين.
وتصدر صلاح أيضًا، قائمة الهدافين من لاعبي ليفربول، بعد وصوله إلى الهدف رقم 9 خلال النسخة الحالية، بالتقاسم مع زميله روبيرتو فيرمينيو.
ويسعى فريق ليفربول إلى مواصلة النجاحات على الصعيد الأوروبي، والوصول إلى المباراة النهائية، والتتويج باللقب، وهو الأمر الذي سيسهم كثيرًا في تتويج محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في إنجلترا عن الموسم الجاري، كونه الممثل الوحيد لليفربول في الأسماء المرشحة لنيل الجائزة.
وأسفرت قرعة دوري الأبطال، عن وقوع ليفربول مع روما، في دور نصف النهائي، وهي مواجهة قد تكون سهلة نسبيًا على الورق، لصالح الفريق الإنجليزي، وترتفع أسهمه بالوجود في المباراة النهائية.

محمد صلاح وكيفين دي بروين

الأداء والإحصائيات
من المعروف أن جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن كل موسم، يتم منحها من خلال التصويت من قبل لاعبين وأجهزة فنية، إلا أن الأمر يتعلق كثيرًا بالإحصائيات التي تمثل جهود كل لاعب بين الأسماء المرشحة طوال الموسم.
ويعلم محمد صلاح جيدًا، أهمية ختام بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم، محققًا أرقامًا تعكس جودة الأداء الذي قدمه طوال الموسم، من أجل زيادة أسهمه في الحصول على الجائزة.
وشارك محمد صلاح في 45 مباراة هذا الموسم، في مختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 40 هدفًا، وصناعة 13 أخرى، بمعدل المساهمة لتسجيل ما يقرب من 1.8 هدف لكل مباراة.
وبالنسبة لكيفين دي بروين، أقرب المنافسين لمحمد صلاح، فقد شارك في 48 مباراة خلال الموسم، وسجل 11 هدفًا وصنع 20 أخرى، بمعدل مساهمة يقرب من 0.65 هدف لكل مباراة.
ثالث أبرز المرشحين لنيل الجائزة، هو هاري كين، الذي شارك في 42 مباراة، وسجل 36 هدف وصنع 4 أخرى، بمعدل 0.95 هدف لكل مباراة.



X